العدالة

العدالة تعتبر سجن نجل بازوم غير قانوني وتأمر بالإفراج عنه

سبت, 07/10/2023 - 13:52

الراصد : أمرت محكمة العليا في النيجر، بالإفراج عن سالم بازوم، نجل الرئيس المخلوع محمد بازوم، الموقوف معه إضافة الى حرم الرئيس منذ الاتقلاب عليه في 26 يوليو الماضي.

وقفة احتجاجية للمطالبة بـ"العدالة" للشاب محمد الأمين صمب

أربعاء, 30/08/2023 - 20:24

الراصد : نظم عدد من أهالي الشاب محمد الأمين ولد صمب، الذي قتل برصاصة نهاية مايو الماضي، وقفة احتجاجية اليوم الأربعاء أمام وزارة العدل وذلك للمطالبة بتحقيق العدالة في هذه القضية.

وقال محمد ولد صمب شقيق محمد الأمين، إنهم مصممون على مواصلة تحركاتهم في القضية حتى يتم توقيف القاتل، مطالبا بوقوف الجميع معهم.

العدالة والاستثمار .....

أربعاء, 30/08/2023 - 10:14
البشير ولد بيا ولد سليمان / طيار عسكري سابق

الراصد : العدالة هيالعمود الفقري لكيان الدولة ,فبدونها لا تنمية ولا استثمار و لا أمان و لا استقرار، فلا بد من فرضها ومن تدخل القضاء وحضوره باستمرار حتي يعي الجميع , وزراء , مدراء , إدارة ، مؤسسات عمومية وخاصة , انهم معرضون لمساءلة القضاء و المثول امامه وتطبيق الاحكام , وقتما تطلب الأمر ودعت الحاجة.

 

خليلو: غياب العدالة يهدد البلد والهجرة دليل فشل الحكومة

سبت, 22/07/2023 - 13:25

الراصد : قال النائب البرلماني خليلو جالو إن ما وصفه غياب العدالة والإنصاف يهدد مستقبل البلاد، مشددا على أن الحكومة وحدها المسؤول عن ذلك.

ودعا جالو في حديثه خلال جلسة نقاش برنامج الحكومة اليوم السبت إلى معالجة ملفي الإرث الإنساني والاسترقاق بما يضمن العدالة.

كما شدد على ضرورة ترسيم اللغات الوطنية، منتقدا ما وصفه بالتمييز ضدها.

أهالي ضحية الإحتجاجات ببوكي يطالبون بالعدالة.... فيديو

جمعة, 14/07/2023 - 18:37

الراصد : بعد أن مضى على مقتله عدة أشهر و دون نتيجة تذكر أهالي محمد الأمين ولد صمب الذي قتل في بوكي إثر احتجاجات بمقتل مواطن في مخفر الشرطة بالسبخة/أهالي ضحية بوكي يحتجون من جديد لتحقيق العدالة و معرفة أسباب و من وراء مقتله و معاقبة الجناة.... 

فتح العدالة لملف مفتوح أمام البرلمان غير قانوني

خميس, 02/02/2023 - 12:43

الراصد: قال المحامي يعقوب ولد السيف إن فتح القضاء للملف المعروف إعلاميا بملف العشرية، وذلك في وقت ما يزال فيه الملف مفتوحا أمام البرلمان إجراء غير قانوني.

نادي القضاة: منظومة العدالة تواجه تحديات صعبة

خميس, 05/01/2023 - 15:42

الراصد: : قال رئيس نادي القضاة عمر السالك ولد سيدي محمد، إن منظومة العدالة في موريتانيا تواجه تحديات صعبة، مشيرا إلى أنه يتنظر من السلطات العليا  الاعتناء بالسلطة القضائية.

بابابي: مظاهرات تطالب بالعدالة لضحايا “إينال” والشرطة تطلق حملة اعتقالات

اثنين, 28/11/2022 - 19:50

الراصد : خرج مئات المواطنين، صباح اليوم الاثنين، في مقاطعة بابابي، لإحياء ذكرى “مجزرة إينال”، التي راح ضحيتها 28 عسكريا موريتانيا من الزنوج، في 28 نوفمبر من عام 1990.

المتظاهرون طالبوا بالعدالة والإنصاف، عن طريق تسوية الملف ومعاقبة الضالعين في الجريمة، والذين على رأسهم الرئيس السابق معاوية ولد سيد أحمد الطايع.

نظام العدالة القبلية...فيديو

سبت, 01/10/2022 - 12:18

الراصد : و أخيرا تكلم قيصر التدوين محمد محمود ابنيجارة، بدل الكتابة و خرج عن صمته لفضح مسار و خطى النظام في علاج بعض القضايا الحقوقية و عن نظام المحاصصة القبلية الضيقة على طريقة (اللويا جيركا) الأفغانية.... 

العدالة لا تتجزأ، و قضية بنت أبنيجارة كيل بمكيالين....فيديو

جمعة, 30/09/2022 - 18:27

الراصد: رسالة من الناشط الحقوقي الحر Daha Mohamed إلى السلطات الموريتانية والرأي العام الوطني بخصوص قضية السيدة فاطمة بنت ابنيجاره .
الحر الدح محمد أحد المدونين الأحرار الذين بذلوا جهدا كبيرا في إيصال مظالم المواطنين وواقع الحريات العامة والقضاء لمنظمات حقوق الإنسان ووزارة الخارجية الأمريكية. 

الحرية_لفاطمة_ابنيجاره

 

الصفحات