استمرار

*اتحاد نقابات التعليم الموريتانية (أنتم*) إستمرار النضال…(بيان)

جمعة, 12/04/2024 - 13:28

الراصد: *بيان*

*اتحاد نقابات التعليم الموريتانية (أنتم*)
_____________

 
في هذا الوقت الحرج ، الذي تشهد فيه ظروف المدرسين انحدارا لم تعرفه من ذي قبل، تتجدد  فترة  تناوب  قيادة اتحاد  نقابات  التعليم  الموريتانية،  لتنتقل إلى تحالف أساتذة موريتانيا (تام)،ليستمر النضال والتضحية مؤكدين  على مايلي  : 

استمرار أزمة الكهرباء على مستوى تنبدغة.....

جمعة, 05/04/2024 - 18:03

الراصد: تعاني مقاطعة تنبدغة بالحوض الشرقي منذ اسابيع من أزمة متواصلة في الكهرباء ،ولم تلح في الأفق حتى الآن بوادر لحلها ،ماجعل السكان هناك يلجؤون الى اساليب مختلفة من الاحتجاجات للفت الانظار الى محنتهم ..

وفي سياق متصل اشارت مصادر من داخل شركة صوملك الى ان الاخيرة تحاول اللجوء الى الحلول الترقيعية ن اجل ايجاد حل مؤقت لهذا المشكل .

ماكي صال: استمرار الحرب على غزة يمثل «كارثة» ويهدد السلم الدولي

أحد, 12/11/2023 - 10:50

الراصد : قال الرئيس السنغالي ماكي صال اليوم السبت، إن استمرار الأعمال «العدائية» على غزة يعد «كارثة» وخطرا على السلام والاستقرار الدولي.

صال كان يتحدث في القمة العربية-الإسلامية الاستثنائية، المنعقدة في العاصمة السعودية الرياض، لبحث الأوضاع في غزة.

استمرار احتجاجات بحارة بنواذيبو بعد هروب بواخر تركية

ثلاثاء, 26/09/2023 - 12:05

الراصد : جدد عشرات البحارة التي هربت بواخرهم التركية احتجاجاتهم صباح اليوم الإثنين  في مدينة نواذيبو للمطالبة بالحصول على حقوقهم.

وقال النقيب البحري الشيخ ماء العينين ولد الحسن إنهم منذ 10 أيام في الاحتجاجات من أجل لفت الانتباه إلى معاناتهم،وللمطالبة بالحصول على حقوقهم كاملة وإلى اليوم لم يستجد جديد حسب قوله.

وثيقة سرية: استمرار ضعف الحكامة وارتفاع مستوى الفساد بموريتانيا

أحد, 27/08/2023 - 16:59

الراصد : كشفت وثيقة سرية أعدتها بعثة من صندوق النقد الدولي "استمرار ضعف الحكامة في العديد من وظائف الدولة"، إضافة لـ"ارتفاع ملحوظ في مستوى الفساد"، مع تسجيلها "تطورات إيجابية في الأداء".

عقدويو كوفيد و استمرار الإحتجاجات، و المعاناة....

أربعاء, 03/05/2023 - 12:18

الراصد : عقدويو كوفيد في احتجاجات مستمرة أمام وزارة النظام الأولى و لأزيد من أشهر...

اليوم في وقفة احتجاجية خرج زملاء أحد الأطباء  المحتجين الذي سقط مغشيا عليه، بعد شهر من الإحتجاجات  و تحدثت المصادر عن إصابته ب""جلطة دماغية"...نقل على إثرها إلى مستشفى أمراض القلب، الذي يرقد فيه منذ الصباح... 

نواذيبو و استمرار معاناة العطش....

جمعة, 24/03/2023 - 13:40

الراصد : إحدى أهم مدن البلاد و أكبرها و هي شريان الإقتصاد الحي للوطن و أحد روافد الخزينة العامة للدولة بالعملة الوطنية و الأجنبية، و هي منطقة حرة و قطب تنموي و سياحي هام، بهذه المواصفات يعاني سكان هذه الولاية و خصيصا عاصمتها  انواذيبو أسوأ موجة عطش عرفتها مدينة بالوطن خصوصا أن الولاية في جل مؤسساتها الإقتصادية تعتمد على الماء و مرافقها السياحية من فن

انواكشوط: شجب و إدانة استمرار خطف ولد كعباش...

أحد, 06/11/2022 - 11:04

الراصد : لايزال الصديق Mohamed Kaabache رهن الاختطاف و الاعتقال التعسفي الاّ مبرر منذ يوم الجمعة الماضي و إلى حد الساعة لم تعلن أجهزة الامن في موريتانيا أيّ تفاصيل عن سبب اعتقاله و قد صرّح مصدر عن مكان السجن الذي يقبع فيه و قد تم اختطافه دون علم أهله من مكان سكنه و من الواضح أن اعتقاله كان على خلفية نضاله في عالم التدوين و ذلك لتنوير الرأي العام بالأ

نواذيبو: استمرار إحتجاجات الطلاب ضد الغلاء...

سبت, 29/10/2022 - 10:44

الراصد : خرجت صباح اليوم مجموعات من تلانيذ مدينة نواذيبو، في احتجاجات أمام مقر المقاطعة، تطالب بتخفيض أسعار النقل، التي تضاعفت خلال الأشهر الأخيرة.

الصفحات