الفقر

الأمم المتحدة: الفقر وعدم المساواة يؤثران على أطفال موريتانيا

سبت, 17/06/2023 - 12:22

الراصد : قال الممثل المقيم لصندوق الأمم المتحدة للطفولة مارك لوسى، إن الفقر وعدم المساواة وسوء التغذية ومحدودية الوصول إلى الخدمات الجيدة لا تزال تؤثر على العديد من الأطفال الموريتانيين.

جاء ذلك خلال كلمة له بمناسبة تخليد موريتانيا يوم الطفل الإفريقي، أمس الجمعة، تحت شعار « حقوق الطفل في البيئة الرقمية ».

العودة إلى معدلات الحد من الفقر فيما قبل جائحة كورونا لا تكفي لإنهاء الفقر المدقع ....

أربعاء, 28/12/2022 - 13:49

الراصد : هذه هي المدونة الأولى في سلسلة من المدونات حول ما يمكن أن تفعله البلدان لتصحيح المسار وإحراز تقدم في الحد من الفقر حول العالم. للمزيد من المعلومات عن هذا الموضوع، يُرجى قراءة تقرير الفقرو الرخاء المشترك لعام 2022.. 

عندما ينتشر الفقر و الظلم و تغيب العدالة....

أربعاء, 18/05/2022 - 11:51

الراصد: توجد مناطق في انواكشوط  يسيطر عليها اللصوص والعصابات الاجرامية المسلحة والخطيرة ، تزهق الارواح في وضح النّهار وعلى مسمع ومرأى من المارة ، معظم أفراد العصابات شركاء مع أفراد الشرطة ومحصلين لبعض الضباط الفاسدين الذين تفرضهم الواسطة والمصاهرة!!

آلو الرئيس: الطلاق و الفقر يدفعان عشرات النساء الى ضرب الأرض بحثا عن " الملح

سبت, 07/05/2022 - 20:29

الراصد: على بعد خمسة عشر كلم من مدينة انواذيبو عاصمة الاقتصاد الموريتانية ، يسابق عشرات المطلقات من معيلات الأسر بزوغ شمس الصباح من اجل الوصول الى الشاطئ البحري المحاذي لطريق انواكشوط انواذيبو ، حيث يضرب النسوة الارض بحثا عن مادة الملح ، الذي يستخرجنه من باطن الأرض ويقمن باستصلاحه على مراحل مختلفة ومن ثمة ، يقمن بشحنه فى خنشات وتسويقه فى مساحة اجرنها

الفليبينيات بين مطرقة الفقر و سندان جشع تجار البشر...

جمعة, 26/03/2021 - 23:40

الراصد/: كشف مكتب الهجرة الفلبيني، في بيانله الأربعاء، الماضي أنه يحقق في مزاعم عن تورط بعض الضباط في تهريب 44 امرأة للعمل في سوريا، وذلك بعد جلسة استماع له في مجلس الشيوخ، حول حقوق الأسرة والمساواة بين الجنسين، برئاسة السيناتورة ريزا هونتيفيروس، الثلاثاء الماضي. 

سكان أحد احياء العاصمة يستغيثون.... فيديو

خميس, 17/12/2020 - 14:23

الراصد/: عينة أخرى من المواطنين و عينات من الألم و المعاناة...فقر و هشاشة و ضعف الدخل..سكان أحد أحياء العاصمة الموريتانية  في القرن الواحد و العشرين مساكنهم أعرشة و بيوت من القصدير لا تقيهم برد الشتاء القارس و لا حر الصيف الشديد...، الماء و الكهرباء تلك قصة اخرى لسكان هذا الحي...!!!

مس الفقير في قوته، و صواريخ غلاء الاسعار تضرب...

اثنين, 30/11/2020 - 18:12

الراصد : يعيش شرق البلاد كما غربها و شمالها مثل جنوبها موجة اسعار غير مسبوقة و انعدام بعض المواد الغذائية التي اصبح الحصول عليها محل التندر، فمن ارتفاع اسعار الخضروات في الاسابيع الماضية و الفواكه الى الارتفاع الجنوني لاسعار اللحوم و ندرة بعضها خوفا لا كرها و الالبان مؤخرا ها هو الخبز اليوم بولاية لعصابة يصبح مضاعف السعر100%100 اي من 50اوقية الى 100

الحوض الشرقي : عمالة الاطفال الفقر و غياب السلطات...صور

اثنين, 24/08/2020 - 10:01

الراصد : اين توجد الهيئات الحقوقية و الوزارة الوصية (الشؤون الاجتماعية) تجاه ما يعيشه الاطفال في عدة مناطق من الحوض الشرقي.

فقد انتشرت عمالة الاطفال الشيئ الذي يعود الى فقر اسرهم ، الادهى و الامر ان غالبيتهم ممن هم في سن التمدرس...