المحامي

فيديو : تعليق المحامي سيد المختار سيدي على مداخلة الرئيس السابق الاخيرة....

أربعاء, 29/11/2023 - 16:06

الراصد : حديث السيد المحامي سيد المختار سيدي عن مجريات و أحداث محاكمة الرئيس السابق و مداخلته الأخيرة، و تعليقه من الوجهة القانونية.... 

المحامي ولد الخليفة أمينا عاما مساعدا لاتحاد المحامين العرب

سبت, 04/11/2023 - 19:40

الراصد: انتخب اليوم السبت، النقيب السابق لهيئة المحامين الموريتانيين محمد ماء العينين ولد الخليفة، أمينا عاما مساعدا لاتحاد المحامين العرب.

وأكد الاتحاد أن انتخاب محمد ماء العينين ولد الخليفة جاء اعترافا بالجهد الذي بذله خلال عضويته في المكتب الدائم للاتحاد، وفق إيجاز من هيئة المحامين الموريتانيين.

تعليق المحامي يعقوب ولد السيف على طرد النائب محمد بوي من جلسات البرلمان

ثلاثاء, 25/07/2023 - 07:18

الراصد : تعليقا على حادثة طرد البرلمان الموريتاني للنائب محمد بوي ولد الشيخ محمد فاضل صباح اليوم كتب المحامي والأستاذ الجامعي يعقوب ولد السيف:

لماذا يتجرد المحامي من اخلاقياته ؟/محمد ولد كوف ولد الشيخ المصطف العربي

ثلاثاء, 09/05/2023 - 14:13

الراصد : الكثير منانحن المحامين الموريتانيين وخاصة الاكثر اقدمية منا فى المهنة جد منزعجين مما الت اليه اخلاقياتها  من تدن فظيع فيمابين المنتمين اليها انفسهم من جهة وببن افرادها وزبائهم من جهة اخرى مما جعلها اصبحت لا تتميز باخلاقها التى كانت توصف الى عهد فريب بانها مهنة النبلاء عن اخلاقيات مهنة (التبتابه) ومهنة( السماسرة) فالمحامي اليوم اصبح لايميز بي

المحامي بونا الحسن يعلن ترشحه لمنصب نقيب المحامين

اثنين, 17/04/2023 - 17:29

الراصد: أعلن المحامي بونا الحسن ترشحه لمنصب نقيب المحامين الموريتانيين في الانتخابات المقررة يوليو القادم، مؤكدا أنه قرر الترشح بعد اقتراح ودعم من العديد من زملائه المحامين، وخصوصا النقباء السابقين.

المحامي ابراهيم ولد ادي يعلن ترشحه لمنصب نقيب المحامين

خميس, 13/04/2023 - 14:08

الراصد : أعلن المحامي ابراهيم ولد أدي ترشحه لمنصب نقيب المحامين الموريتانيين الذي سيجري انتخابه يوم 13 يوليو القادم ،وحسب اعلان ترشح  صادر عنه  قال ذ.

بيان من المحامي بونا ولد الحسن

أحد, 02/04/2023 - 11:03

بسم الله الرحمان الرحيم
الزملاء الافاضل ، 

تداعيات الشطب على المحامي سيدي المختار سيدي/محمد الامين يسلم

أحد, 19/02/2023 - 08:15

الراصد : عجت مختلف وسائل التواصل الاجتماعي بالتفاعل مع القرار الذي اتخذته الهيئة في حق المحامي سيد المختار حيث اعتبر الكثيرون ان الامر لا يعدو كونه تصفية حسابات مع المعني وان النقيب جانب الصواب حين ترأس الجلسة التي اتخذت ذاك القرار لان الصوتيات والمقالات التي تزكم الامور تجعل منه خصما لهذا المحامي وكان عليه ان يعزل نفسه .

المحامي سيري كليدور يوثق توقيف الشرطة السنغالية لزعيم المعارضة

سبت, 18/02/2023 - 11:08

الراصد : أجبرت قوات الأمن السنغالي المعارض عثمان سونوكو على النزول قسرا من سيارته أمس الخميس بعد تفريق أنصاره بالغاز المسيل للدموع ، في نوبة توتر جديدة قبل الانتخابات الرئاسية المقرر إجراؤها مطلع العام المقبل في السنغال.

عاجل : إستدعاء القاضي فضيلي ولد الرايس إلى القصر الرئاسي...

ثلاثاء, 31/01/2023 - 21:55

الراصد : ذكر الصحفي الأستاذ خونه ولد إسلمو المدير الناشر و رئيس تحرير موقع ""ملامح"" على صفحته على الفيسبوك قبل قليل، أنه قد تم استدعاء المكلف بمهمة المحامي(قاضي) فضيلي ولد الرايس إلى القصر الرئاسي. 

يذكر أن ولد الرايس يدافع عن طرف الدولة فيما يعرف ب"ملف العشرية" المثير للجدل...

الصفحات