عملية

السنغال: انطلاق عملية التصويت لاختيار رئيس جديد خلفا لماكي صال

أحد, 24/03/2024 - 12:08

الراصد : بدأ الناخبون السنغاليون، صباح اليوم الأحد، عملية التصويت لانتخاب خليفة للرئيس المنتهية ولايته ماكي صال، بعد أزمة سياسية استمرت لأسابيع.

و استدعت لجنة الانتخابات 7.3 ملايين ناخب، فتحت أمامهم حوالي 16 ألف مركز اقتراع داخل البلاد و خارجها، بهدف اختيار الرئيس الخامس في تاريخ البلاد، و الذي يأتي بعد 12 سنة من حكم صال.

الكشف عن فضائح بالجملة في عملية الإحصاء الأخيرة/ أرقام + معطيات

خميس, 14/03/2024 - 13:13

الراصد : توصل موقع " حرية ميديا " عبر مصادره الخاصة،  الى ان الاحصاء الذي أطلقته الوكالة الوطنية للاحصاء والتحليل الديموغرافي والاقتصادي المعروفة اختصار (بأنصاد)ansad شھد عمليات تلاعب خطيرة من بينها مخصصات الإعلاميين و غيرهم من المجتمع المدني ، حيث يستدعي هذ التصرف، حضور مفتشية الدولة لكشف المزيد دون عناء يذكر ، اضافة الى تساؤل بسيط...

نواكشوط: شاب يتعرض لعملية قتل غامضة خلال مطاردة الشرطة للصوص كانو يسلبون المارة

أحد, 03/03/2024 - 17:39

الراصد : ذكرت مصادر اعلاميةً إن شابا تعرض لعملية قتل غامضة خلال مطاردة الشرطة للصوص كانو يسلبون المارة عقب اختتام مهرجان للشباب في الملعب الأولمبي بمقاطعة تفرغ زينه. 

وأضافت المصادر أن الشاب كان ضمن المجموعة التي تطاردها الشرطة للقبض عليها؛ لكنه تعرض لطعن بمسمار خلال عملية المطاردة. 

خبير: 30% من سكان نواكشوط قد تبتلعهم مياه المحيط

اثنين, 25/12/2023 - 10:19

الراصد : كشف مدير الشراكة الإقليمية للحفاظ على السواحل والبحرية (PRCM) أحمد ولد السنهوري، ان 30% من سكان مدينة نواكشوط، قد تبتلعهم المياه في حالة حدوث ارتفاع مفاجئ لمنسوب المحيط.

عملية سطو على محلات تطبيقات بنكية بواد الناقة

أحد, 19/11/2023 - 13:28

الراصد: تعرضت محلات تابعة لتطبيقات بنكية، في مدينة واد الناقة، الليلة قبل البارحة لعملية سطو، نفذتها عصابة مكونة من أربعة أشخاص.

ووفق تقدمي، فإن العملية استهدفت محلي “بنكيلي” و”السداد”، وأسفرت عن سرقة مبلغ مليون أوقية قديمة، هي كل ما كان موجودا في المحلين.

عاجل : عملية سطو مسلح على مصرف BPM قرب أتاك الخير (فيديو)

أربعاء, 01/11/2023 - 12:32

الراصد: تعرض فرع للبنك الشعبي افيلواقع قرب مجمع أتاك الخير بمقاطعة تفرغ زينه في انواكشوط لعملية سطو مسلح اليوم الأربعاء.

و قالت مصادر (حسب فيديو)  متداول، إن شخصين نفذا  العملية و إنهما لاذا بالفرار.....

ووفق المصادر ، فقد أطلق منفذا عملية السطو الرصاص في الهواء لإبعاد مواطنين وعناصر من أمن الطرق حاولوا اعتراضهم عند خروجهم من البنك.

الكشف عن هوية المخطط للهجوم المباغت على إسرائيل…

أربعاء, 11/10/2023 - 19:37

الراصد : أطلقت حركة حماس على الهجوم الذي خططت له على إسرائيل اسم “طوفان الأقصى”. ويدخل التصعيد بين الجيش الإسرائيلي وحماس يومه الخامس.
وأعلن المطلوب الأول لإسرائيل، قائد الجناح العسكري لحماس محمد الضيف، اسم العملية في تسجيل صوتي تم بثه عندما أطلقت حماس آلاف الصواريخ من قطاع غزة يوم السبت الماضي.

أمم جاه :محي الدين(الصحراوي)ومم عبد العزيز ور اء عملية تزوير بيعة على اسمي لسجني وقتلي...

خميس, 17/08/2023 - 18:16

الراصد : امر قبل قليل قاضي التحقيق في الديوان الثاني في قصر العدل بولاية نواكشوط  الشمالية بإيداع المواطن الموريتاني محمد صنمب المعروف ب(امم جاه)للسجن المدني بدار النعيم ،وذلك بتهمة تزوير بيعة مسجلة على اسمه.

انطلاق عملية نقل عشرات السنغاليين من المغرب إلى بلادهم عبر موريتانيا

جمعة, 11/08/2023 - 15:10

الراصد : انطلقت  أمس الخميس عملية نقل عشرات السنغاليين  من المغرب إلى بلادهم عبر موريتانيا وذلك بعد ضبطهم يحاولون الهجرة السرية إلى أوروبا .

العملية الجديدة تهدف  لإعادة 283 من مواطنا سنغاليا من المغرب، بعد أن حاولوا الهجرة بشكل غير نظامي إلى إسبانيا، بحسب ما أفاده مصدر دبلوماسي لوكالة الأنباء السنغالية (APS).

انتهاء عملية التصويت لاختيار نقيب جديد للمحامين

خميس, 27/07/2023 - 00:01

الراصد : اكتملت قبل لحظات عملية انتخابات الهيئة الوطنية للمحامين ،وذلك بعد اكتمال لائحة المصوتين وعددهم 313 ناخبا صوت منها 301 ناخب ،ويقوم مكتب الاقتراع هذه اللحظات بفرزالاصوات وسط توقعات متنضاربة حول احتمال اللجوء الى شوط ثاني.. وتأخر التصويت ساعة ونصف عن موعده المقرر 8/00 بسبب امور تتعلق بالتنظيم... هذا ونوافيكم بالنتائج النهائية خلال لحظات.

الصفحات