البحر

نقابتان لعمال البحر:رواتب البحارة تتأخر أكثر من شهر وغياب الضمان والتأمين

أربعاء, 08/02/2023 - 22:09

الراصد : قالت النقابة الحرة لعمال البحر والنقابة الجديدة لعمال الصيد إن رواتب البحارة في الأسطول التركي باتت تأخر أكثر من شهر حسب قولهما.

وأضافت النقابتان في رسالة مشتركة إلى والي داخلت نواذيبو وحصلت "الأخبار" على نسخة منها إلى أن نفس الأسطول لايتكفل بالضمان الصحي والاجتماعي للعمال.

المهاجرون السريون و المهربون، و رحلة الموت

خميس, 04/03/2021 - 08:58

ألقى مهربون عشرات المهاجرين الأفارقة من على ظهر مركب قبالة سواحل جيبوتي الأربعاء، بينما كانوا في طريقهم إلى اليمن أملا في دخول السعودية للعثور على عمل.

وقالت المتحدثة باسم المنظمة الدولية للهجرة التابعة للأمم المتحدة إيفون نديغي، إن "المركب الذي كان يقل 200 مهاجر، غادر أوليبي في جيبوتي الساعة الثانية صباحا".

موريتانيا : "انجيات" نساء البحر، و الطموح.....

خميس, 29/10/2020 - 18:00

الراصد: على دكة عالية في سوق السمك بـ”مرصة مسجد المغرب” في نواكشوط، تتربع مريم بنت احمياده، وهي تهش الذباب عن محصولها من السمك، في انتظار من يشتري منها ما تعوض به رحلتها اليومية الشاقة.

فمع فجر كل يوم تنطلق مريم وزميلاتها من “انجايات” صوب الشاطئ ليصادفن عودة الصيادين ويشترين منهم ما جاد عليهم به البحر من أسماك.

نواذيبو : البحارة و ملاك السفن التقليدية يضربون من جديد....

جمعة, 04/09/2020 - 13:42

الراصد/ : هذه المرة و من اجل اصدقاء راحوا ضحية حادث خالف اهله القانون و دخلوا منطقة من البحر يحرم فيها الصيد الصناعي و تحت جنح الظلام لتصدم سفينتهم  قارب صيد تقليدي امن اهله الغدر فناموا و لم يستيقظ منهم احد سبع بحارة راحوا ضحية غطرسة قبطان سفينة أجنبي يعلم الله مالكها، و دون ان تحرك الدولة ممثلة في السلطات  البحرية و الادارية و المحلية اي ساكن على ا

نواذيبو : إضراب الكرامة، نسبة نجاح الاضراب 98%...

سبت, 01/08/2020 - 17:36

الراصد : و يستمر الصمود و النضال و المشاركة الفعالة صمود اسطوري لعمال البحر..  و للاسبوع الثاني، في اضراب الكرامة الذي دعى له منتدى البحرية التجارية و الصيد بموريتانيا و دخل حيز التنفيذ الجمعة 24/07/2020 الماضي..

منتدى البحرية التجارية: نحمل وزارة الصيد و ارباب العمل تبعات اي اتفاق خارج الشرعية..

أربعاء, 29/07/2020 - 21:27

الراصد : اوضح اليوم ""منتدى البحرية التجارية""المضرب منذ ايام ان ما قامت به النقابات البحرية لا يمثل الا هي نفسها و ان المنتدى في حل منه..جاء ذلك بعد توقيع هذه النقابات لاتفاق مع ارباب العمل البحري..و عليه فان :