اتهام

اتهام شركة BP بالتسبب في مخاطر بيئية في مياه غرب أفريقيا

خميس, 30/11/2023 - 15:09

الراصد : اتهنت صحيفة "الإنديبنت" البريطانية، شركة BP البريطلنية، بالتسبب في مخاطر بيئية و إلحاق أضرار بالتنوع البيئي، بالساحل الغرب إفريقي.

اتهام لشركة افريبورت التي يملك منها الغزواني 15% بنهب مخصصات الصيانة و التسبب في كارثة المطار.

اثنين, 13/11/2023 - 15:46

الراصد: اكدت شركة MCE المالكة لشركة النجاح انها سلمت المطار قبل نحو عقد من الزمن دون أي ملاحظات أو اختلالات، مرجحة سقوط أجزاء من غطاء سقفه اليوم إلى غياب الصيانة من الجهة مختصة. تقصد شركة ” افريبورت “

اتهام ابنة أخت بيرام ولد الداه باستغلال قاصرتين

ثلاثاء, 31/10/2023 - 10:02

الراصد : ذكرت مصادر أمنية أن متهمة بتشغيل قاصرتين مثلت أمام مفوضية القصر بعرفات.

وحسب المصادر فقد تبيّن أن المتهمة هي ابنة أخت الناشط الحقوقي بيرام ولد الداه ولد اعبيدي (نائب برلماني عن حزب الصواب) الذي اشتهر بنضاله ضد الممارسات الاسترقاقية.

اتهام زعيم المعارضة في السنغال ب"تقويض الأمن" و"الارتباط بجماعة إرهابية"

اثنين, 31/07/2023 - 13:40

الراصد: وجهت النيابة العامة السنغالية تهما جديدة للقيادي المعارض عثمان سونكو، تتعلق ب"الدعوة إلى التمرد، وتقويض أمن الدولة، والارتباط بجماعة إرهابية، والتآمر على سلطة الدولة، وأعمال تهدف إلى الإضرار بالأمن العام وإحداث اضطرابات سياسية خطيرة، والسرقة".

كرو: اتهام منسق حملة الحزب الحاكم بالعمل على اسقاط لوائح “الإنصاف"...

سبت, 29/04/2023 - 14:14

الراصد : أفادت مصادر مطلعة واردة من مقاطعة كرو  عن امتناع حلف الخاطر فى كرو عن حضور  افتتاح حملة حزب الإنصاف فى بالمقر الرئيسي للحزب ،بعد  أن قرر مدير حملة الإنصاف فى كرو،تحويل مقر إنطالقة الحملة إلى مخيم يتبع لوزير الصحة المختار ولد داهي، بعد أن تقرر بالاتفاق انطلاقة الحملة من أمام مقر قسم حزب الإنصاف فى كرو.....

اتهام ثلاثة عناصر من شرطة دار النعيم 2 في قضية الصوفي

أربعاء, 22/03/2023 - 23:41

الراصد: اتهم القضاء في ولاية نواكشوط الشمالية ثلاثة عناصر جديدة من أفراد الشرطة العاملين في مفوضية الشرطة الثانية بمقاطعة دار النعيم، وذلك في ملف مقتل الناشط الحقوقي الصوفي ولد الشين، خلال احتجازه داخل المفوضية.

وانضاف أفراد الشرطة الذين اتهمهم القضاء إلى المتهمين سابقا في نفس الملف، حيث ارتفع مجموع المشمولين فيه إلى 11 شخصا.

اتهام فرقة من الدرك بإذلال مواطنين ابرياء

أربعاء, 08/03/2023 - 10:38

الراصد/: قال شهود عيان إن فرقة الدرك المرابطة عند الكلم59من نواكشوط على طريق روصو،تقوم بممارسة الاذلال والاهانة على كل من تشك فيه في اطار البحث عن السجناء الارهابيين الفارين من السجن المركزي،وقد شوهد ثلاثة من ضحاياها يتعرضون للتعنيف على قارعة الطريق وأمام أعين المسافرين من سالكي تلك الطريق..

اتهام القناصلة الشرفيين بإفريقيا .. بالاتجار بالمخدرات و تبييض الاموال

ثلاثاء, 15/11/2022 - 13:58

الراصد: تقرير استقصائي تحت عنوان "دبلوماسية الظل" يكشف النقاب عن إنتشار مختلف أنواع الجريمة وسط القناصلة الفخريين (الشرفيين)، من تجارة السلاح الى تهريب المخدرات وتبيض الأموال واستخدام المنصب للكسب غير القانوني!  ويشير الى وجود شبكة عالمية نشطة تبيع هذا اللقب  (القنصل الفخري) لمن يدفع أكبر مبلغ مالي خصوصًا لتمثيل الدول الفقيرة!

اتهام زعيم المعارضة ورئيس هيئة الساحل بتأجيج الصراع في أدباي لهبيلة

اثنين, 18/07/2022 - 11:00

الراصد/ : اتهم رئيس الجمعية الموريتانية للتنمية ومكافحة الفقر المعروف الشيخ ولد سيدي الملقب بسفير الإنسانية زعيم المعارضة الديمقراطية السيد إبراهيم ولد البكاي ورئيس هيئة الساحل إبراهيم ولد رمظان بتأجيج الصراع الدائر حاليا فى ""ادباي لهبيلة"" وانحيازهما التام والواضح لطرف على حساب الاخر وبمباركة من السلطات المحلية فى تلك المنطقة مؤكدا أن السلطات لن تس

اتهام قيادة حزب تواصل .. بالإزدواجية في التعاطي مع مناضيله

سبت, 21/05/2022 - 21:07

الراصد: عندما التقى الرئيس محمد جميل منصور رئيس الجمهورية بادر حزب تواصل إلى النأي بنفسه عن ذلك اللقاء ومخرجاته فأصدر بيانا يتبرأ فيه منه رغم أن الرئيس جميل صرح قبل بيان الحزب أن لقاءه بالرئيس فردي لا صبغة حزبية له، واليوم تلتقي مصيبة تواصل سعداني بنت خيطور برئيس الجمهورية ولا نسمع من الحزب موقفا من ذلك اللقاء ولا تعليقا عليه.

الصفحات