التعليم

نواذيبو:نقابات التعليم تأسف لعدم منحها قطعا أرضية وتلوح بالتصعيد

أربعاء, 28/02/2024 - 12:39

الراصد: عبرت نقابات التعليم على مستوى العاصمة الاقتصادية نواذيبو عن أسفها لما وصفته ب"تجاهل وزير التهذيب و رئيس المنطقة الحرة لمطلب القطع الأرضية".

اتحاد نقابات التعليم يدعو وزارة التهذيب إلى إنهاء فترة الاحتقان

خميس, 22/02/2024 - 14:05

الراصد : دعا اتحاد نقابات التعليم الموريتانية وزارة التهذيب إلى إنهاء فترة الاحتقان في الأيام القادمة.

و طالب الاتحاد في بيان له بعد إنهاء المرحلة الخامسة من سلسلة إضراباته الوزارة بالسعي "بكل جدية" إلى الدخول في مفاوضات جادة لحل المشاكل المطروحة، و أن تجعل مصلحة التلاميذ و العملية التربوية هي العليا.

مقدمو خدمة التعليم و الأوضاع الصعبة / عبد الله باباه هله - رأي

جمعة, 09/02/2024 - 12:31

الراصد: إلى السيد: محمد الشيخ الغزواني رئيس الجمهورية و السادة أعضاء الحكومة ومن خلالكم إلى السيد المختار ولد داهي وزيرالتهذيب الوطني و إصلاح النظام التعليمي.

الإتحادية العامة لعمال التعليم تندد بتعليق رواتب مستشارين تربويين بنواكشوط الجنوبية..

جمعة, 02/02/2024 - 11:42

الراصد : نددت الاتحادية العامة لعمال التعليم بتعليق رواتب مستشارين تربويين في ولاية نواكشوط الجنوبية «و هم يمارسون عملهم الميداني»، واصفة الإجراء بالتعسفي الانتقائي...

و قالت الاتحادية في بيان تلقت الأخبار نسخة منه إن المستشارين التربويين تظاهروا للمطالبة بتطبيق مذكرة تعيينهم المعطلة منذ صدورها 06 يونيو 2023.

التعليم جدير بالتضحية، أليس كذلك؟ - ابراهيم ول لبيظ

أحد, 28/01/2024 - 21:11

الراصد : يعتبر التعليم الركيزة الأساسية لبناء الدول و قد يكون لا سمح الله معول هدم.  و يعانى التعليم فى بلادنا مشكلة بنيوية تتطلب ارادة و حزما فى اتخاذ القرارات المصيرية بما يضمن مخرجات تعيد المجد لارض المنارة و الرباط. و انطلاقا من ذلك يجب التركيز على المراكز الحضرية و توجيه مخصصات المناطق الريفية فى التعليم لما يخدم تحسين جودته فى المدن.

أساتذة التعليم العالي يطالبون إجراء المسابقة في وقتها المحدد سلفا...

سبت, 13/01/2024 - 22:42

الراصد : طالبت مجموعة من الدكاترة والأساتذة الرئيس محمد ولد الشيخ الغزواني بالتدخل لإجراء مسابقة اكتتاب أساتذة التعليم العالي في وقتها المحدد سلفا.

وأكد المشاركون أن المسابقة أجلت عدة مرات بعد تدخل من طرف نافذين ليتمكن آخرون من طرح ملفات ترشحهم.

فصل 26 من مقدمي خدمات التعليم وحرمانهم من المشاركة في مسابقات القطاع

أربعاء, 03/01/2024 - 12:21

الراصد : قررت وزارة التهذيب الوطني وإصلاح النظام التعليمي، فصل 26 من “مقدمي الخدمات” ( 19 معلما و 7 أساتذة) وحرمانهم من المشاركة في أي تعاقد مع القطاع مستقبلا.

وأكدت الوزارة في بلاغ صادر عنها مساء أمس الثلاثاء، أن المعنيين تم اكتتابهم أكتوبر الماضي، وتغيبوا عن عملهم طيلة أشهر؛ أكتوبر، نوفمبر، دجمبر.

مفتشو التعليم الأساسي يُطالبون بإشراك سلكهم في هيكلة الوزارة...

خميس, 28/12/2023 - 15:33

الراصد : طالب مُفتشو التعليم الأساسي الرئيس محمد ولد الغزواني بإدراج مفتشي المقاطعات في هيكلة الوزارة، برتبة مديرين مساعدين، ومفتشي الدوائر برتبة رؤساء مصالح.

وجاء في رسالة مُوجهة إلى الرئيس حملت عدة مطالب، أن المفتشين بعثوا بأكثر من رسالة للوزارة الوصية، ولم يجدوا تجاوبا عمليا حتى الآن.

مفتشو التعليم الثانوي والفني يطالبون بتفعيل السلك "المعطل منذ إنشائه"

جمعة, 15/12/2023 - 11:54

الراصد: قالت نقابة مفتشي التعليم الثانوي والفني إن المرسوم الصادر في نوفمبر 2012 والمحدد للنظام الخاص للسلك لا يزال معطلا منذ إنشائه، مطالبة الجهات المعنية بالعمل فورا على تفعيله.

و أورد بيان صادر عن النقابة أنها بصدد الانتقال إلى مرحلة جديدة من النضال، وذلك بسبب ما وصفه البيان "استمرار الجهات الوصية في التصامم عن قضيتنا العادلة".

وزارة التعليم العالي تصدر تعميما بتعليق الدراسة لمدة 24ساعة تضامنا مع غوة

اثنين, 11/12/2023 - 08:24

الراصد : أصدرت وزارة التعليم العالي اليوم تعميما الى كافة مؤسسات التعليم العالي يقضي بتأجيل كافة الدروس والاختبارات والامتحانات المقررة يوم الاثنين 11دجنبر لمدة 24 ساعة ،وذلك من أجل اتاحة الفرصة أمام الطلاب للمشاركة في النشاطات التي ستنظم غدا الاثنين تضامنا مع الشعب الفلسطيني ..

نص التعميم

الصفحات