سكان

شبح يؤرق سكان قرى في الجنوب من مركز" تكنت"بمقاطعة المذرذرة

أحد, 21/01/2024 - 22:36

الراصد : يؤرق سكان قرى في الجنوب من مركز "تكنت"بمقاطعة المذرذرة في ولاية الترارزة وجود شبح يتسلل الى داخل المنازل،و الأعرشة للتحرش بالنساء أثناء نومهم.

بعض الأسر في القرى بالجنوب من المركز قال انه شاهد شخصا طويل القامة أسمر،يرتدي لباسا قصيرا،و يغطي وجهه بقطعة قماش حتى لا تنكشف حقيقته.

سكان الأحياء الشمالية من توجنين يشتكون سحب الانابيب الكبري لضخ الماء عن احيايهم

جمعة, 19/01/2024 - 13:22

الراصد : أعرب سكان توجنين فى القطاع الشمالى  STN عن استغرابهم تحويل مسار  أنابيب كبرى  لضخ المياه الصالح للشرب عن احيائهم السكنية و الاكتفاء بانابيب أصغر منها حجما،  بعد ما تم وضعها على الشوارع المرسومة  فى إطار توسيع شبكة المياه و التى تنفذ حاليا من طرف السلطات فى المقاطعة.

سكان عاصمة ولاية آدرار يشكون.....

جمعة, 05/01/2024 - 12:08

بنشاب:  ساكنة بعض أحياء مدينة أطار يطالبون بإصلاح أعطاب شبكة المياه داخل المدينة و ماترتب عليها من كثرة الباعوض  و انتشار الروائح الكريهة.....

سكان اترارزة يودعون وكيلهم القاضي سيدي محمد مولاي أحمد الدي

أربعاء, 27/12/2023 - 12:58

الراصد: وجه سكان ولاية اترارزة رسالة وداع لوكيل الجمهورية السابق القاضي الشريف سيدي محمد مولاي احمد ادي،اثنوا من خلالها على روح المسؤولية الراقية،والتفاني في العمل الذي تحلى به الرجل طيلة فترة توليه مسؤولية النيابة على مستوى الولاية وهي الفترة الممتدة لأكثر من عقدين من الزمن ،وقد جاء في الرسالة:

سكان بلدية لحصيرة بتكانت يطالبون الرئيس بتوفير المياه

ثلاثاء, 26/12/2023 - 13:58

الراصد : طالب عدد من سكان بلدية لحصيرة بولاية تگانت الرئيس محمد لد الغزواني بتوفير المياه لهم.

وقال محمد ولد الكوري إن البلدية تتألف من أربعة قرى، يقطنها حوالي 2000 نسمة، سبق أن تم القيام بمحاولات من أجل تزويدها بالمياه ولم تنجح لحد الساعة.

سكان بلدية ارظيظيع يشكون غياب الاتصالات الهاتفية

اثنين, 27/11/2023 - 11:57

الراصد: طالب السيد محمد الأمين ولد محمد الناطق بسام سكان قرية ارظيظيع بمقاطعة باركيول شركة موريتل بمعالجة مشكل هوائيها في قرية ارظيظيع، وقال في اتصال بوكالة كيفه للأنباء صباح اليوم إن غياب الشبكة أرهق المواطنين وكبدهم خسائر كبيرة نظرا لتعطيل مصالحهم ، ودعا الشركة بالتحرك العاجل لإعادة خدمتها لهذه المنطقة.

سكان "گزرة امبود" ينددون بـ"الظلم" ويطالبون بجبر الأضرار ...

أحد, 19/11/2023 - 22:58

الراصد : احتج عدد من سكان الحي الشعبي "گزرة امبود" الواقع في مقاطعة توجونين بولاية نواكشوط الشمالية، ضد ما اعتبروه "ظلما" ممارسا عليهم، مطالبين بجبر الأضرار المتربة عليه. 

سكان شلخة التياب: نطالب بمرور طريق أمبود باركيول من قريتنا

أحد, 19/11/2023 - 15:11

الراصد: طالب سكان شلخة التياب التابعة لمقاطعة أمبود بولاية غورغول الرئيس محمد ولد الشيخ الغزواني بأن تكون القرية من بين محطات الطريق الرابط بين أمبود وباركيول. 

وقال السكان، في رسالة موجهة للرئيس غزواني، اليوم الاحد، إنه من الضروري أن يمر الطريق عبر المسار: فم لكليته - شلخت التياب- الغبره- باركيول. 

وفي ما يلي نص الرسالة:

مالي: سكان الشمال يستنكرون تزويد الجيش بمسيرات تركية

جمعة, 10/11/2023 - 19:04

الراصد:؛ أرسلت مجموعة من السكان المحليين في إقليم أزواد شمال مالي، مذكرة احتجاج واستنكار إلى الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش، تندد بـ”الصمت الدولي أمام المأساة المتزايدة، في ظل ارتفاع وتيرة عمليات القتل والتهجير التي يمارسها الجيش المالي ومليشيات فاغنر ضد السكان العزل”.

عرفات: سكان ينشدون *حياة جديدة*...أ ليسوا على قارعة الطريق....

أحد, 29/10/2023 - 13:33

الراصد: سكان كزرة الصالحين بحي قندهار بمقاطعة عرفات يطالبون الرئيس بالتدخل بعد تشريدهم وحرمانهم من حياة جديدة التي أعلنها.....

الصفحات