سكان اندغمشه يتظاهرون سلميا مطالبين بالغاء قرار وزارة الاسكان - صور

خميس, 22/08/2024 - 10:59

الراصد : تجمع أمس الاربعاء سكان قرية اندغمشه شمال العاصمة تزامنا مع اجتماع الحكومة ، وذالك مقابل قريتهم العتيقة ، على طريق نواذيبو . وطالب سكان  اندغمشه السلطات بالغاء قرار وصفوه بالظالم و المهين ، كانت وزارة الاسكان قد اتخذته في عهد حكومة محمد ولد بلال المستقيلة ، يهدف الى هدم بناياتهم ، وهي خطوة ظالمة ولا مبرر لها ضد مواطنين ابرياء ، واكدوا  ان هذه المنطقة لا علاقة لها بمطار ام التوتسي وقد انشئت قبل الاستقلال  .

ونوه المشاركون بفخامة رئيس الجمهورية محمد ولد الشيخ الغزواني ،  والوزير الاول المختار ولد أجاي ، و بعهد المامورية الثانية .

واكد المشاركون انهم يقطنون في هذا الحيز الترابي البعيد جدا من مطار نواكشوط ، منذ عشرات السنين وذكروا ان بعض آباء وامهات الاسر القاطنة في هذه المنطقة ولدو و ترعرعوا وتربوا داخل قرية اندغمسه التي تسيل حاليا لعاب البعض من اجل احتلالها وتحويلها الى املاك لصالح النافذين ورجال الاعمال و كبار المسؤولين .

وطالب سكان هذه القرية من رئيس الجمهورية ان ينتبه الى هذه المؤامرة والظلم الفادحين الذين يحاكا ضد مجموعة من الاسر الفقيرة والتي لا حول لها ولا قوة ، وهي تقطن في هذا الحيز الجغرافي منذ 100 عام واكثر . - بقلم / سيدي محمد مايغبه