مناديب عمال SNDE : نندد بزيادة رواتب المديرالعام ومساعده ب 800ألفا وعدم تنفيذ أوامر الرئس بزيادة 20 الفا للعمال

خميس, 22/08/2024 - 00:51

الراصد :  بيان

نحن مناديب عمال الشركة الوطنية للماء، نعتبر أنفسنا شركاء اجتماعيين للشركة، ونتحمل مسؤولية تقديم مطالب العمال للجهات الإدارية المعنية ومتابعتها معها حتى تتحقق باذن الله تعالى . ونؤكد أن علاقتنا بالإدارة خالية من الخصومات أو تصفية الحسابات، رغم الحملات التشهيرية والضغوط  المعنوية والمادية الممارسة علينا، فإننا لن ننحرف نحو معارك جانبية غير مفيدة. وسنظل يقظين في متابعة حقوق العمال ومستحقاتهم، مهما كان الأمر. ونود أن نعلن إدانتنا لما يلي:

• عدم لقاء الإدارة العامة مع ممثلي العمال: لم تلتقِ الإدارة العامة بممثلي العمال لمناقشة عرائضهم المطلبية، رغم مضي أكثر من ثلاثة أشهر على انتخابهم، وبالرغم من طلبهم المتكرر للقاء دون جدوى.

• اعتماد ممثل للعمال في مجلس الإدارة دون انتخاب: تم تعيين ممثل للعمال في مجلس الإدارة دون إجراء انتخابات أو تشاور أو تزكية، علمًا أن النقابة التي اعتمدته لا تمتلك الأغلبية المطلقة من مناديب عمال الشركة.

• شغور مقعدنا في مجلس الإدارة: لا يزال مقعدنا في مجلس الإدارة شاغرًا، والإدارة تمتنع عن وضع آلية ديمقراطية لملء هذا الفراغ. من يحضر من العمال مع الإدارة لا يمثل سوى الإدارة التي عينته، والعمال منه براء.

• زيادة رواتب الإدارة وعدم تنفيذ زيادة للعمال: نندد بزيادة روتاتب المدير العام والمدير العام المساعد بمبلغ قدره  800 ألف أوقية قديمة، بينما تمتنع الإدارة عن زيادة قدرها 20 ألف أوقية قديمة للعمال، التي أمر رئيس الجمهورية بمنحها واعتمدها اتحاد أرباب العمل الموريتانيين وفقًا لمقتضيات الاتفاقات الجماعية للشغل .

"وقل اعملوا فسيرى الله عملكم ورسوله  والمؤمنون" صدق الله العظيم
عن المناديب :
يحي محمد كور  من نقابة CMT     
- محمد ول سيداتن عن اللائحة المستقلة
الشيخ أحمدو  "التجاني " من نقابة  CGTM  
- محمد محمود الناجي cntm
- اسلم ول الإمام utm
- الحاج أحمدو cmt
حمادي  ساو utm
الياس أن cntm

انواكشوط  بتاريخ21/08/2024