تكنت : سائقو سيارات النقل الحضري منزعجون من الجبايات المجحفة التي تفرضها الشرطة

جمعة, 19/07/2024 - 06:17

الراصد:  قال أصحاب سيارات النقل الحضري بين القرى في مركز تكنت الإداري التابع لمقاطعة المذرذرة في ولاية الترارزة  اليوم الخميس إن الشرطة في المفوضية استحدثت عليهم جابايات مجحفة،غير قادرين على دفعها.
واضاف اصحاب السيارات في لقاء مع مندوب الحوادث  ان الشرطة تجبي عليهم مبلغ 200 اوقية قديمة في الموقف ،،بالإضافة الى ما تجبيه شرطة نقاط تفتيش مداخل المركز من الشرق والشمال،و نقطة التفتيش المستحدثة  في المدخل الجنوبي.
أصحاب السيارات زاروا مقر مفوضية الشرطة اليوم وطلبوا لقاء رئيس المفوضية ليرفعوا إليه عدم رضاهم عن الجبايات المجحفة بهم،لكن كاتبه رقيب الشرطة المختار اخبرهم ان المفوض غير مستعد للاجتماع بهم.
وقد توجه اصحاب السيارات الى رئيس المركز لرفع شكايتهم اليه،لكنهم وجدوه خارج المكتب،وطلب منهم قائد الدرك الرجوع يوم الإثنين إذا لم يجدوا حلا مع الشرطة  .
اصحاب السيارت الحضرية التي تنقل  المواطنين بين القرى في المركز ينون حسب قولهم التوقف عن العمل وتنظيم وقفة احتجاج ضد الجبايات المجحفة بهم والتي قررت الشرطة فرضها عليهم.
ويتكون اصحاب السيارات الحضرية من شباب غالبيتهم من الفئة الهشة،و العاطلين،والذين وجدوا في النقل بين الحضر في سيارات غالبيتها متهالك،واصحابها غير قادرين على تلبية المتطلبات المطلبوبة للسيارة من اوراق ولوازم يلزم بها قانون المرور،وكان رئيس المفوضية السابق يتفهم حال هؤلاء ويتعامل معهم حسب ظروفهم حسب قولهم.