المنسقية المركزية لنقابات الصحة تبدأخطوات تصعيدية، دفاعا عن الحقوق...بيان

خميس, 23/05/2024 - 14:10

الراصد : المنسقية المركزية لنقابات الصحة
بيان
إننا في المنسقية المركزية لنقابات الصحة وإيمانا منا بالحوار والنقاش سبيلا لترقية القطاع وتحسين ظروف عامليه،  فإننا ما فتئنا  نطالب الوزارة الوصية بالجلوس على طاولة الحوار ونقاش المشاكل الجمة.
لكن الوزارة، وبكل أسف، ماضية فى نهج التصامم التام ورفض الأيادي الممدودة لنقاش المطالب المشروعة وإيجاد الحلول المناسبة.
لذا، فإننا في المنسقية المركزية لنقابات الصحة وبعد كل المساعي لفتح حوار حقيقي وجاد يشخص المشاكل،  ويضع اليد على الجراح، ويقترح الحلول العملية، وبعد استنفاد كل السبل المرنة، وردا على سياسة التجاهل وعدم الإكتراث،  قررنا البدء فى خطوات تصعيدية تدريجية دفاعا عن الحقوق وصونا للمكتسبات.
وعليه فإننا نعلن ما يلى:
1- تنظيم وقفة احتجاجية أمام وزارة الصحة يوم 03 يونيو 2024 مع توقف عن العمل في كافة المنشآت الصحية على المستوى الوطني لمدة أربع ساعات  ابتداءا من الساعة (9h00( حتى الساعة (13h00(. وإذا لم تتم الاستجابة لمطالبنا العادلة، سنضطر إلى تصعيد إجراءاتنا تدريجيا مما يهدد بشلل تام للقطاع الصحي.
2-نحمل وزارة الصحة المسؤولية الكاملة عن أي أضرار قد تلحق بالمنظومة الصحية من مستشفيات ومراكز صحية نتيجة لهذا التصعيد، وندعوها إلى الاستجابة الفورية لمطالبنا لتجنب تدهور الأوضاع.
3- نؤكد استعدادنا  للتفاوض و الحوار الجاد. مع التمسك بحقنا في النضال حتى إيجاد حلول عادلة ومناسبة تلبي تطلعات العاملين في قطاع الصحة وتضمن استمرار الخدمات الصحية بجودة عالية للمواطنين.
الموقعون  :
الدكتور محمد ولد اميا : رئيس نقابة الأطباء الأخصائيين الموريتانيين 
الدكتور محمد لمين محمد محمود رئيس نقابة الأطباء العامين الموريتانيين
السيدة زينب محمد عالي : الأمينة العامة للنقابة الموريتانية للقابلات
حمزة ماماه       : رئيس النقابة الموريتانية للفنيين السامين في الصحة
 
نواكشوط بتاريخ 23 مايو