مديرو مدارس التعليم العمومي يتظاهرون مطالبين بإنصافهم

اثنين, 01/04/2024 - 15:14

الراصد : تظاهر عدد من مديري مدارس التعليم العمومي بموريتانيا، اليوم الاثنين أمام وزارة التهذيب الوطني و إصلاح النظام التعليمي بنواكشوط، مطالبين بإنصافهم.

و رفع المتظاهرون شعارات من بينها: ""إنصاف المدير هو السبيل الأوحد لإرساء المدرسة التي نريد" و "المدرسة مؤسسة عمومية بحكم القانون فمتى يتم التطبيق واقعيا".

و قال الأمين العام لتجمع مديري مدارس التعليم العمومي المصطفى ولد محمد سعيد، إنهم قرروا النضال من أجل فرض تلبية ثلاثة مطالب تتعلق بالعلاوات وتصنيف المدرسة مؤسسة عمومية.

و لفت في تصريح للأخبار، إلى أن الوزارة ترفض إصدار المقررات المطبقة لقانون تصنيف المدرسة مؤسسة عمومية، و تمنع علاوة التأطير، منتقدا عدم مساواة علاوة البعد بين العاملين في النقطة الواحدة.

و قال ولد محمد سعيد، إنهم قرّروا تنظيم مسطرة احتجاجية بدأت بإرسال رسائل للإدارة الإقليمية ثم وقفة احتجاجية اليوم أمام وزارة التهذيب ووقفة احتجاجية مقررة صباح غد أمام الوزارة الأولى ووقفة أخرى بعد غد أمام القصر الرئاسي.

و أضاف: "إنها سابقة أن يقف المدير أمام مؤسسة هو جزء من إدارتها للمطالبة بحقوقه، و ذلك لأننا و جدنا الأبواب مغلقة أمامنا، فحين وجهنا رسائل للوزير لم نجد ردا، و حين أصدرنا بيانا لم نجد تفاعلا و قدمنا عريضة مطلبية دون تفاعل أيضا".

و أشار إلى أن أنهم قرروا تنظيم أنشطتهم الاحتجاجية خارج أوقات الدوام لتفادي تأثر ذلك على أداء المدارس التي يتولّون إدارتها.