كتب إكس ولد إكس إكرك حول الإتفاقية مع الأوروبيون

جمعة, 23/02/2024 - 21:39

الراصد : كتب إكس ولد إكس إكرك 
الوفد الأوروبي
لا مرجبا بالقوم الخزايا

يوم يوم 7 مارس يجب التجمع من (دوار أبراد) حتى باب المطار و إغلاق الطريق في وجه مفوضة الاتحاد الأوروبي  إيلفا جوهانسون و وفدها، وليعلموا أنهم ليس مرحبا بهم في موريتانيا.

بالسبر والتقسيم، لايخلو ولد الغزواني من أمرين:
إما أن لدى الاتحاد الأوروبي ملفا يخصه يضغطون به عليه (ملف مالي أو أخلاقي).
و إما أنه مغفل لا يعي شيئا مما يدور حوله، تتحكم فيه ثلة تحكم من خلاله خدمة لمصالحها الشخصية.
 و إلا لما أقدم على هذه الاتفاقية المشؤومة، التي رفضها المغرب والجزائر وتونس وليبيا وغيرهم.

/
مراسلة:
"تهدي بعثة الاتحاد الأوروبي لدى الجمهورية الإسلامية الموريتانية تحياتها إلى وزارة الشؤون الخارجية والتعاون والموريتانيين في الخارج وتتشرف بإبلاغها أن مفوضة الشؤون الداخلية، سعادة السيدة إيلفا جوهانسون ترغب في الذهاب إلى موريتانيا في زيارة رسمية يوم 7 مارس، بالاشتراك مع وزير الداخلية الإسباني، معالي السيد فرناندو غراندي مارلاسكا ووزيرة الدولة البلجيكية لشؤون اللجوء و الهجرة، معالي السيدة نيكول دي مور في ظل رئاسة بلجيكا الحالية للمجلس الأوروبي. اتحاد.
الهدف من هذه الزيارة المشتركة هو استكمال العمل الذي بدأ في 11 ديسمبر 2023
بروكسل من قبل المصالح المختصة لحكومة الجمهورية الإسلامية الموريتانية والمفوضية الأوروبية، لتعزيز الحوار وإقامة شراكة من أجل الهجرة، من خلال التوقيع على إعلان مشترك، وفقا للبيان الصحفي المشترك لرئيس جمهورية موريتانيا الإسلامية. موريتانيا، لرئيس المفوضية الأوروبية ورئيس الحكومة الإسبانية، بتاريخ 8 فبراير 2004.
كما تجدون مرفقا الرسالة والمرفقات الموجهة إلى المصالح المختصة بحكومة الجمهورية الإسلامية الموريتانية المسؤولة عن مراقبة الاجتماع المشترك في بروكسل.
و من أجل التحضير لهذا الاجتماع الوزاري المقرر عقده في 7 مارس/ آذار، تقترح بعثة تحضيرية من الأجهزة المعنية بالمفوضية الأوروبية التوجه إلى موريتانيا للقاء نظرائها المعينين من قبل حكومة الجمهورية الإسلامية الموريتانية في 19 فبراير/ شباط من أجل وضع الصيغة النهائية لمشروع الإعلان المشترك. هذه المقترحات
و قد تم حساب التواريخ مع الأخذ في الاعتبار الحاجة إلى إجراء مشاورات داخلية تسمح بذلك
التوقيع على الإعلان المشترك في 7 مارس، ونأمل أن نتمكن من الاتفاق أيضًا.
إلى الجانب الموريتاني.
و ينتهز وفد الاتحاد الأوروبي هذه الفرصة ليعرب مجددا لوزارة الشؤون الخارجية والتعاون والموريتانيين في الخارج عن تقديره.

كامل الإجحاف