اتحادية التعليم تعقد مؤتمرها وتحذر من مغبة تصامم السلطات عن المطالب

أحد, 22/10/2023 - 19:49

الراصد: عقدت الاتحادية العامة لعمال التعليم صباح اليوم الأحد مؤتمرها الثالث بمدينة نواذيبو بحضور عمدة المدينة ونائبها ونائب رئيس الجهة والمدير الجهوي للتهذيب وعديد الفاعلين في قطاع التعليم.

وقال الأمين العام للاتحادية سيدي باب صالحي إنهم اختاروا عمال التعليم كأساس للاصلاح كشعار للمؤتمر من أجل لفت انتباه الحكومة إلى أن عمال التعليم هم القاطرة الأولى للاقلاع بالقطاع، ولابد من العناية بهم  تحفيزا وتشجيعا وتكوينا ،ومنح قيادة عملية الاصلاح لعمال التعليم قبل مركزتها بيد الوزارة.

وحذر ولد صاليحي من مغبة استمرار تصامم السلطات لما سيفضي إليه من تصاعد الحركة الاحتجاجية ،وهو ماينبغي أن يدفع الجهات العليا إلى رسم ملامح خطة اتفاق يتم توقيعه مع الطيف النقابي تضمن للمدرس حياة كريمة وتنهي وضعية التململ والغضب في صفوف المدرسين.

بدوره عمدة المدينة القاسم بلالي أبرز قيمة وأهمية التعليم في النهوض بالمجتمع،مستعرضا جهود بلديته في التعليم الأساسي من أجل خلق بيئة جاذبة للمدرسة الجمهورية.

أما نائب رئيس المجلس الجهوي منة بنت مسعود فقد طالبت الحضور بالوقوف تضامنا مع الشعب الفلسطيني لما يتعرض له من قصف و تقتيل وتشريد من قبل اسرائيل ،وقراءة الفاتحة على أرواح الشهداءوهو ما استجاب له الحضور.

وأبرزت بنت مسعود قيمة التعليم باعتباره حجر الزاوية في النهوض بالأمم وتقدمها ورقيها ،داعية إلى مضاعفة الجهود من قبل المدرسين ،والاستجابة لمطالبهم من قبل السلطات.

بدوره المدير الجهوي للتهذيب لمرابط الشيخ محمود حث المدرسين على مضاعفة الجهود من أجل الرفع من مؤشرات النجاح في الولاية ،معربا عن حسن تعاطيه مع مختلف الطيف النقابي والعلاقة الطيبة التي تجمعه بهم.