ممول بأكثر من مليار.. "مكب القمامة" يثير الجدل بين أطر "الإنصاف" في روصو

أحد, 15/10/2023 - 20:22

الراصد : أثار الحديث عن "مكب القمامة" الممول من طرف مشروع "مدن" لصالح بلدية روصو، جدلا واسعا بين أنصار حزب "الإنصاف" الحاكم بالمدينة.

وانتقد عدد من أنصار الحزب تعامل السلطات البلدية مع المكب، معتبرين أن تمويله تجاوز مليار أوقية، وأنه في طريقه إلى مصير باقي المشاريع الهامة التي موّلت لصالح بلدية روصو.

واستغرب عدد من أطر المدينة عبر مجموعات "الواتساب" وتدوينات على موقع "الفيسبوك" الغموض الذي يلفّ هذا المشروع، معتبرين أن الطريق التي يتم بها تشييده لا تتماشى مع حجم التمويل الكبير الذي رصد له.

ودعا عدد من أطر المدينة الجهات المعنية إلى فتح تحقيق شامل في تمويل المشروع، وبقية المشاريع التي كلفت مبالغ مالية طائلة، دون أن ينعكس ذلك على مدينة روصو وسكانها.

من جهة أخرى ظهرت عدة تصريحات تدافع عن بلدية روصو، وتعتبر أن المشاريع الممولة يتم "تنفيذها بالشكل المطلوب لصالح سكان مدينة روصو".

وقال قيادي محلي في حزب "الإنصاف" لـ "لكوارب"، إن الجدل المثار في الوقت الحالي يعود إلى الانتخابات الماضية، مشيرا إلى أنه من المستغرب حصول بعض مرشحي الحزب في روصو على مبالغ مالية طائلة من المخصصات التي رصدت لتمويل الحملة"، حسب تعبيره.