عاجل : من تداعيات التحقيق بانواذيبو...، 900 مليون من بيع المياه المسروقة...

جمعة, 08/09/2023 - 16:07

الراصد : عاجل أفاد مصدر مسؤول، حول أزمة المياه مؤخرا في انواذيبو، أن  التحقيق كشف عن العديد من المتورطين في اختلاس أموال عمومية  وحوالي 900  مليون أوقية قديمة حصيلة بيع المياه المسروقة من المخزون المائي للمدينة.

و كشف المصدر لصحيفة" انواذيبو اليوم " عن تورط ثلاثة مدراء مركز ين ؛ ومعاونيهم بالشركة الوطنية للماء "SNDE" في عمليات اختلاس خطيرة كانت وراء اختفاء الآلاف من الأمتار المكعبة من المخزون المائي للمدينة
 وبيعه بثمن 1500 أوقية للطن لمصانع دقيق السمك و600 اوقية لملاك الحنفيات الخصوصية نظرا للعلاقة الوطيدة بين عصابة بيع الماء مع سماسرة المدير العام للشركة في انواذيبو.. 

وكشفت إجراءات التحقيق المكثّفة عن قيام المذكورين باختلاس الآلاف من الأمتار المكعبة من مياه الشرب تقدر قيمتها الأولية بحوالي 900 مليون أوقية تم توزيعها بين المدراء ومعاونيهم الذين كانوا مكلفين بعملية التوزيع والتوجيه .

وأضاف المصدر أن المدراء المقالين اليوم  وعدد من المتورطين معهم في عمليات السرقة ستتم إحالتهم الي شرطة الجرائم الاقتصادية، لتعميق التحقيق  حول الكميات المسروقة من الماء منذ تعيين المدراء المقالين ومصير الأموال المتحصل عليها من سرقة المخزون المائي للمدينة  .