الوزاري في النعمه.. نعم حضر "أذويب ولاته"...

سبت, 04/03/2023 - 11:05
النهاه ولد أحمدو

الراصد : لم أحضر ترتيب فعاليات مجلس الوزراء بالنعمه من بداية الإعداد له وحتى انعقاده ولا ما تمخض عنه، لكن لا يخالطني أدنى شك أن "أذويب أل تل ولاته" كان أول الحاضرين ، وإليه أحيل الرد على المتسائلين عن جدوائية هذا النشاط الحكومي وما ينتظر منه وما ستجنيه المنطقة.

فهل يمكن أن يغيب عن علم "أذويب أل تل ولاته" أن هذا النوع من النشاطات،هو آخر ما جادت به قرائح بطانة هذا النظام ومستشاريه من ابتكارات حشود الإلهاء ومبررات الصرف وأقصر طرق النهب وخلق فرص كسب لجيش " الزيادنة" بدل فرص عمل لآلاف العاطلين، وسدخلة آلاف الجائعين وإطفاء ظمإ آلاف العطاش وتخفيف آلام آلاف المرضى وإعادة آلاف المتسربين إلى مقاعد الدراسة...؟

هل يمكن أن يغيب عن علم السيد "أذويب" أن النعمه لن تجني من هذه الزيارة ، إلا ما جنته أختها لكوارب في الأمس القريب، من حشد قبلي وتجييش جهوي وصراع طائفي ومباهاة في مظاهر البذخ والإسراف والتبذير وتعطل مصالح للمواطنين مرتبطة بجيش الموظفين الذين أغلقوا المكاتب لمدة أكثر من أسبوع؟

وهل لا يعلم حضرته أن تكاليف الزيارة الغير معلنة الهدف أكثر من كافية لتمويل عشرات المشاريع التنموية والمدرة للدخل في كافة المجالات؟

النهاه ولد أحمدو