تعزيزات من قوات الدرك في محيط مفوضية الشرطة (رقم2)....

أحد, 12/02/2023 - 09:06

الراصد: نشر جهاز الدرك الموريتاني عددا من سياراته محملة بعناصر أمنية الليلة في محيط مفوضية الشرطة رقم: (2) في مقاطعة دار النعيم بولاية نواكشوط الشمالية، وذلك بالتزامن مع قرار القضاء توقيف مفوض هذه المفوضية، وكل أفراد الشرطة الذين كانوا مداومين فيها ليلة الجمعة الماضية حيث توفي فيها الصوفي ولد الشين أثناء احتجازه.

هذا و تم رصد نحو 20 سيارة تابعة للدرك، ومحملة بعناصر أمنية، في كل جوانب المفوضية، باستثناء مدخلها الذي توجد عنده سيارات تابعة لمكافة الشغب من  شرطة.

وكشف وكيل الجمهورية بولاية نواكشوط الشمالية القاضي محمد الأمين باري الليلة أن تشريح جثمان الضحية الصوفي ولد الشين أظهر سببين يمكن أن يكون كل واحد منهما سببا في الوفاة، وهما كسرين على مستوى فقرات الرقبة، وخنقا أدى لحبس أنفاس الضحية.

وأكد وكيل الجمهورية خلال مؤتمر صحفي عقد في وقت متأخر من ليل الأحد أنه تقرر توقيف مفوض الشرطة في مفوضية دار النعيم (2)، وكل الأفراد المداومين ليلة الجمعة، وهي الليلة التي توفي فيها الصوفي ولد الشين أثناء الحجز في المفوضية.

وكشف وكيل الجمهورية أنه تقرر تشكيل لجنة تحقيق في الحادث برئاسة المدعي العام لدى محكمة الاستئناف، وبعضويته هو، وعدة ضباط أمن من الإدارة العامة للأمن، وذلك لاستجلاء كل جوانب الموضوع.