نواذيبو: نقابات التعليم تنتقد رفض الحاكم ترخيص ندوة للمدرسيين- بيان

سبت, 11/02/2023 - 07:46

الراصد : في خطوة مقززة ومنافية للدستور والقانون حاكم انواذيبو يرفض ترخيص ندوة نقابات التعليم تحت عنوان : المدرس في انواذيبو "الواجبات والحقوق " 

إننا في نقابات التعليم بانواذيبو نلفت الرأي العام الوطني والمحلي والدولي لما يلي : 

1- رفضنا القاطع لاعتراض حاكم انواذيبو ترخيص الندوة المقررة مساء الأحد 12فبراير 2023 ، معللا اعتراضه بأننا لم نقم بإشراك الأطراف الأخرى ممثلة في الوزارة حسب إدعاءه، على الرغم من دعوتنا للمدير الجهوي والمفتش المقاطعي وبرمجة مداخلة لكل منهما في مسطرة الندوة. 

2- سنناضل من أجل حقنا الذي تكفله لنا القوانين باعتبارنا مؤسسات مستقلة عن الوزارة؛ فلا قانون يلزمنا بالتنسيق في أنشطتنا مع الوزارة؛ اللهم إلا إذا كان قانون لتفتار الذي يحكم التراخيص التي يمنحها حاكم انواذيبو . 

3- حصل لدينا بهذا الرفض أن حاكم انواذيبو يتلذذ باستهتار المدرس وقهره وإذلاله ؛ ويمعن في الممارسة المذلة لنا كمدرسين برفضه الترخيص لندوتنا.  

4- رفض حاكم انواذيبو بتاريخ 10فبراير 2023 ترخيص ندوة المدرسين في انواذيبو ينزع عنه أي مبرر للاستمرار حاكما في انواذيبو فمن منع عن مدرسي انواذييو حقهم في تنظيم ندوة لرفع الوعي النقابي في صفوف المدرسين بعد تقييمهم للحالة النقابية ؛ لا يستحق ان يستمر ولو ليوم واحد بعد الآن حاكما لانواذيبو . 

5- ندعو والي داخلت انواذيبو لتصحيح هذا الشطط الإداري الذي قام به حاكم انواذيبو اتجاه المدرسين في انواذيبو بمختلف قطاعاته الأساسي والثانوي والفني؛ ونتمنى أن لا يدع أن ترتبط عهدته الولايتية بهذه الخطوة الغريبة من نوعها في تاريخ المدينة.

 نقابات التعليم في نواذيبو

10فبراير 2023