مجموعة شباب ترفض الإنصياع للقبلية و تنشد التغيير البناء...بيان

أربعاء, 18/01/2023 - 11:54

بنشاب : مجموعة من شباب تيرس زمور يرفض الواقع المزري للحالة العامة بالبلد و ينشد التغيير الديمقراطي البحت دون الرضوخ للضغوط القبلية و الجهوية المقيتة يعلنون موقفهم من مجريات الحالة السياسية خارج الإطار الديمقراطي و التنافس الإيجابي بلا رتوش سلبية.....

وفاء للتاريخ النضالي الذي جمعنا كشباب آمنوا بقيم الديمقراطية التي تفضي إلى تجسيد  دولة المؤسسات  حيث يشعر المواطن بالانتماء للوطن وينعم بالعدل والمساواة ، وجمعتهم المبادىء وحلم تغيير الواقع والعقليات ..
وحرصا على هذا الموقف تنادت مجموعة من شباب تيرس مساء أمس تلبية لنداء الضمير، حيث نظمت حوارا مفتوحا خصص لتقييم المشهدين الوطني والجهوي ، وبشكل خاص على مستوى مدينة ازويرات استعدادا للموسم السياسي ومواكبة لتداعيات الساحة، وفي ختام اللقاء إتفق المجتمعون  على جملة من النقاط تشخيصا للمشهد وتأكيدا لمواقفهم من المشهد السياسي الحالي ،ومن أهم تلك النقاط : 
1_ أكد المجتمعون أن مواقفهم السياسية ستبقى ثابتة مالم يتغير الواقع المزري الذي يعيشه المواطن التيرسي أو تنضج إرادة سياسية حقيقية ،تلتزم بعهود وثيقة تخدم الإصلاح والتغيير الجاد .
2_ أننا كشباب جمعتهم عديد المواقف والقضايا الوطنية وعلى مستوى الولاية وناضلوا مؤازرة للساكنة في معاناتها على جميع المستويات البيئية والاقتصادية والحقوقية .... لم نشاهد لحد الساعة أي تغيير يستدعي تغير مواقفنا لأن الواقع لايزال كما هو أو أسوء والساكنة لاتزال تعاني نفس المشاكل وازويرات لاتزال تنشد التغيير .
3_ أننا رغم سطوة القبيلة والمشاهد الرجعية للحشد القبلي ،وتكريس عقليات الماضي وارتماء الشباب في أحضان القبيلة ومسايرته لهذا النهج الذي لايخدم مصلحة الوطن ولا المواطن ، لايزال لدينا الأمل في تصحيح المسار والتغيير للأفضل ، معولين في ذلك بعد عون الله وتوفيقه على أصحاب الضمائر والمبادئ الصادقة من شباب تيرس الغيورين على المصلحة العامة والحالمين بتكريس قيم الديمقراطية ودولة المؤسسات والعدل والمساواة.