إستغلال النفوذ و سوء استخدام السلطة عنوان المرحلة...

أحد, 31/07/2022 - 10:25

الراصد : / المحسوبية والزبونية واستغلال النفوذ وسوء استخدام السلطة وتوجيه أموال الدولة ووسائلها ومساعداتها على أساس القرابة الإجتماعية والإنتماء الضيق والولاء السياسي المحلي، ....
هي أهم مميزات نشاط الوزراء وكبار الموظفين والمنتخبين على حساب من لا وزير ولا موظف سام ولا منتخب من حاضنته الاجتماعية. فبعد تدخل المفوض المساعد للأمن الغذائي ونائب مقاطعة مونكل في البلديات والقرى المحسوبة على مجموعتيهما القبليتين، يطل .... وزير الصحة لمؤازرة مدينته و قبيلته بعد الأمطار التي تهاطلت عليها البارحة ولم يشر بكلمة واحدة إلى مناطق أخرى من الوطن تعرضت لأضرار بليغة بسبب الأمطار والسيول !
هؤلاء ليسوا مسؤولين ولا يستحقون تقلد المناصب الوطنية السامية، فهم بالإضافة إلى حطرهم على السلم الإجتماعي واللحمة الوطنية، يشكلون أعباء مالية على كواهل المواطنين و الدولة بصفة عامة.

* المفوض المساعد للأمن الغذائي لمام ولد عبداوة ( من مجموعة لمتونة ) والنائب احبيب الملقب ولد اجاه ( من مجموعة اولاد عبدالله ) وهو رئيس اللجنة البرلمانية الشهيرة وزوجته مقربة من السيدة الأولى مريم بنت الداه ( تتذكرون فضيحة منح قطع أرضية لهما قبل فترة بالمنطقة الحرة ) ونجله هو الطبيب الخاص لرئيس الجمهورية.

#موريتانيا_عطشانة وبلا كهرباء وبلا صحة وبلا طرق وبلا أمن وبلا تعليم وبلا عدالة وبلا ...
#دولة_المتنفذين

المدون  و الناشط الحقوقي / حسن آب