منسقية تعليمية توجه رسالة عاجلة الى أعضاء البرلمان

سبت, 23/07/2022 - 13:41

الراصد: طالبت منسقية التعليم الاساسي(متى) السادة النواب ،بعدم تضييع الفرصة ودخول التاريخ من أوسع ابوابه،وذلك من خلال التصويت على المقترح المعروض أمامهم حول زيادة اجور منتسبي القطاع..

جاء ذلك في بيان ،بعثت به المنسقية الى شبكة المراقب:

نص البيان

من المنتظر أن يعرض للتصويت ، أمام البرلمان الموريتاني ، مقترح بزيادة المعلمين و الأساتذة ، خلال الجلسة العلنية القادمة .

  و قد لقي هذا المقترح ، ترحيبا واسع النطاق ، في أوساط المدرسين ، و بناء عليه، فإننا في منسقية التعليم الأساسي( متى) ، نهيب بكافة النواب الموريتانيين  ( موالاة و معارضة) ، بالوقوف إلى جانب هذا المقترح ، الذي تعتبر المصادقة عليه ، مسؤولية أخلاقية ، و أمانة تاريخية .

إن الظروف الاقتصادية العالمية ، و ما تمر به من اضطرابات ، تمنح السادة النواب ، فرصة نادرة ، لدخول التاريخ من بابه الواسع ، و ذلك من خلال التصويت لصالح هذا المقترح و (إنصاف ) المدرسين و تحسين ظروفهم ، و تمكينهم من وسائل العيش الكريم ، لأداء رسالتهم النبيلة في ظروف مقبولة . و تتنزل المصادقة على المقترح المذكور ، في هذا الإطار .

وبذات المناسبة ، تدعو منسقية التعليم الأساسي (متى) كافة المدرسين المنخرطين في النقابات المكونة لها ، إلى الالتزام النقابي و الانسجام مع قرارات منسقيتهم ، كما كان دأبهم دائما .

==========
اللجنة الإعلامية لمنسقية التعليم الاساسي(متى)

2022/07/23