محتجون منعوا إذن الحج يطالبون بحل أزمتهم .....

سبت, 25/06/2022 - 21:59

صرح معتصمون في مديرية الحج والعمرة بوزارة الشؤون الإسلامية والتعليم الأصلي، إنهم "منعوا" من تآشير الحج "بدعوى عطل في نظام استصدار التآشير"، مطالبين الجهات المختصة بإيجاد حل لمشكلتهم.

وقال الناجي ولد محمد اعمر أحد المعتصمين في تصريح لوكالة الأخبار إن "منعه والمعتصمين من التأشيرة تسبب في تخلفهم عن الفوج الثاني من الحجاج الرسميين، والذي من المفترض أن يكونوا ضمنه". 

وقال ولد محمد اعمر صاحب الرقم 15 استحقاقا على لائحة قرعة الحج الرسمية بولاية نواكشوط الشمالية، ورقم الحاج 465، إن المتضررين من "المنع" عددهم كان يفوق العشرين، وتناقص ليصل إلى عشرة، هم المعتصمون الآن بالمديرية، دون حل لمشكلتهم، في الوقت الذي يغادر فيه الفوج الثالث والأخير من الحجاج الرسميين إلى البلاد المقدسة.

وأكد الناجي أن حصول أفراد حدثت معهم نفس المشكلة على أذونات حج بينما بقي الآخرون أمر يشعر بالريبة، خصوصا أن حصولهم على إذن الحج كان مسبوقا بقرائن سردها، تجعل احتمال التمكن من استصدار إذن الحج متاحا، واحتمالية الانتقاء في توزيع التآشير واردة. 

وطالب الناجي محمد اعمر باسم الحجاج المعتصمين الجهات المعنية بتحمل مسؤوليتها، وإيجاد حل لمشكلتهم وتمكينهم من حقهم في أداء شعيرة الحج