وزارة الإقتصاد . وكر للفساد والمحسوبية. 1 - المحسوبية

خميس, 09/06/2022 - 05:19

الراصد:كتب المدون حسن آب على صفحته على الفيسبوك: 

1-المحسوبية : قام الأمين العام لوزارة الشؤون الاقتصادية وترقية القطاعات الإنتاجية ادومو ولد عبدي ولد اجيد باكتتاب حوالي 20 شخص من أفراد عائلته و محيطه الأسري الضيق. وتضم هذه المجموعة الشبابية ذكورا وإناثا لم يكملوا بعد دراستهم.  ووقع معهم عقودا عمل تمنحهم رواتب معنبرة تتراوح ما بين 300 ألف و 500 ألف أوقية قديمة، مبالغ لا وجه لمقارنتها برواتب هزيلة تتقاضاها الأكثرية الساحقة من أقدم أطر وموظفي الوزارة. وفي خطوة غريبة أخرى استصدر الأمين العام جوازات عمل لتمكين المكتتبين من السفر خارج البلاد لأغراض شخصية خارج البلاد.  وبعد أن تم اكتتاب الأهل والأقارب قام الأمين العام وابن عمه ( مستشار الوزير الذي أصبح يخلف الأمين العام في غيابه ) وفي تحد سافر لمشاعر أطر وموظفي الوزارة بإعداد مشروع تعيينات واسعة شملت حسب بعض المصادر والتسريبات كل رؤساء المصالح المركزية والجهوية واعتمدت فيها الزبونية والمحسوبية والمحاباة وحضور الأقارب بشكل فاضح وإقصاء من لا تقف خلفهم جهة متنفذة.   
بعد أن نما إلى علم الوزير عثمان  مامادو كان، ما قام به الأمين العام، تحفظ بشدة على مشروع التحويلات والإقالات وتصفية الحسابات  المقدم له من طرفه هو وابن عمه محمد ولد تقره مستشار الوزير المدلل الذي أصبح له تأثير ونفوذ هامين بعد أن صار إبن عمه رمز الفساد والرشوة ادومو أمينا عاما للوزارة.  وبرز دور ولد تقرة في إشرافه على جوانب أساسية من القمة الإقتصادية العربية التي انعقدت مؤخرا في ظروف سيئة للغاية في نواكشوط رغم أنه مستشار مكلف بالتنمية المحلية ورغم المبالغ المالية الضخمة التي أنفقت على القمة.

* يظهر في الصورة ادومو وولد تقره خلف الوزير عثمان كان في اختتام القمة الإقتصادية العربية الأخيرة .
* هناك أيضا تلاعب يحصل منذ أمس ويستمر اليوم في الجلسات الوطنية للتشاور حول تقرير استراتيجية النمو المتسارع والرفاه المشترك المنعقدة حاليا في فندق اژلاي بالعاصمة نواكشوط. 

2 - الفساد.
اختفاء 100 مليون أوقية قديمة في الوزارة.
رابط الفضيحة :
https://m.facebook.com/story.php?story_fbid=1763221330539501&id=10000554...

#موريتانيا_عطشانة وبلا كهرباء وبلا صحة وبلا طرق وبلا أمن وبلا تعليم وبلا ...
#موريتانيا_المفقرة