وزيرة

من السجن إلى وزيرة…..

جمعة, 26/04/2024 - 22:01

الراصد : في فترة حكم  الرئيس  في السنغال ماكي سال، عانت ميمونة جيي من أوقات عصيبة ومريرة. فقد تم اعتقالها وسجنها لعدة أشهر بتهمة لم تكن لها صلة بها، فيما يبدو أنها محاولة لقمع حرية التعبير والنضال من أجل العدالة والمساواة.

نقابة عمالية تندد بتجاهل وزيرة لمطالبها وتتهمها باعتماد الوساطة والقرابة أساسا للتعيين

أربعاء, 08/11/2023 - 13:56

الراصد : نددت نقابة مهنيي العمل الاجتماعي بما وصفته بتجاهل وزيرة العمل الاجتماعي والطفولة والأسرة، صفية بنت انتهاه، لمطالبهم وعدم التعاطي معهم ومع "كل القضايا التي طالبنا بها القطاع رغم وجاهتها كمناقشة العريضة المطلبية والابتعاد عن التعيين في المناصب الفنية على أسس غير موضوعية كالقرابة والوساطة".

ولفتت النقابة في بيان صحفي،: 

وزيرة إسبانية تطالب الدول الأوروبية بقطع العلاقات مع إسرائيل

خميس, 26/10/2023 - 11:13

الراصد : طالبت وزيرة الحقوق الاجتماعية الإسبانية إيوني بيلارا، كافة الدول الأوروبية إلى “قطع العلاقات الدبلوماسية مع إسرائيل وفرض حظر على الأسلحة وعقوبات اقتصادية”.

وجاء في منشور لبيلارا عبر منصة “إكس””دعونا نتحرك، لا يزال من الممكن وقف الإبادة الجماعية”، في إشارة إلى الغارات التي يشنها الجيش الإسرائيلي على قطلع غزة من حين لآخر.

بلجيكا : تصريحات وزيرة تثير أزمة دبلوماسية مع تلآبيب...

سبت, 02/09/2023 - 13:09

الراصد: أثارت إعادة نشر  وزيرة التعاون والتنمية البلجيكية كارولين غينيز لتصريحاتها السابقة بخصوص القضية الفلسطينة على صفحتها الخاصة ضجة كبيرة ،خصوصا بعد أن تسببت تلك التصريحات في أزمة دبلوماسية بين بلجيكا وتل ابيب .

لبراكنه: (بنجة) وزيرة العمل الاجتماعي تثير جدلا بالفيس بوك/ فيديو

سبت, 24/06/2023 - 18:42

الراصد: أثار عزف (بنجه) الراقص في نشاط رسمي لوزيرة العمل الاجتماعي صفية بنت انتهاه في مدينة ألاك، الكثير من الجدل على مواقع التواصل الاجتماعي؛ واعتبره مدونون صناعة التفاهة.

وارتفعت أصوات المهرجين باسم الوزيرة دون ذكر للرئيس ولا حكومته.

وكتب المدون إنجيه سيدي: ( تصرف نشاز على السياق العام للمرحلة