تعصف

غينيا.. أزمة محروقات تعصف بحكومة بيرتار غامو

ثلاثاء, 20/02/2024 - 12:31

الراصد : أعلن الرئيس الانتقالي في غينيا مامادي دومبيا،  اليوم الاثنين حل الحكومة الانتقالية التي يترأسها بيرتار غامو، وتكليف الأمناء العامين للوزارات بتسيير الشؤون اليومية حتى تعيين حكومة جديدة.

دومبيا لم يعلن بعد عن خطوات عملية لتسليم السلطة إلى المدنيين، الذي حددته المجموعة للاقتصادية لدول غرب أفريقيا بالتوافق مع العسكر بنهاية عام 2024.

أكبر أزمة تعصف بإتحاد إعلامي نسائي و استقالات جماعية

ثلاثاء, 23/05/2023 - 13:44

الراصد : أعلنت المنخرطات في فرع اتحاد إعلاميات موريتانيا بمدينة نواذيبو  الاستقالة الجماعية من المكتب والتنديد بما وصفنه ب"التصرفات الهمجية واللاأخلاقية التي قام بها ممثلو الاتحاد القادمون من نواكشوط قبل يومين.

البحث عن حياة كريمة الهجرة تعصف بالشباب الموريتاني....فيديو

أحد, 05/03/2023 - 08:55

الراصد: شباب حامل شهادات فرص عمل معدومة  خيرات بلد منهوبة، بعبارة واحدة شباب مطحون.....و لا أمل يلوح في الأفق بتوجه النظام لمعالجة هذه الإختلالات و الأزمات المتتالية و بالتالي اصبحت الهجرة هي الوسيلة الوحيدة المتاحة للشباب الموريتاني...    

خلافات على الزعامة تعصف بحزب AJD/MR

سبت, 24/12/2022 - 14:18

الراصد: علمت المشاهد من مصدر شديد الاطلاع أن خلافات حادة بين زعيم حزب التحالف من أجل العدالة والديمقراطية حركة التجديد (AJD/MR)، صار ابراهيما، ونائب الحزب على مستوى نواذيبو، أدت إلى إلغاء مؤتمر الحزب الذي كان من المقرر أن ينطلق اليوم.