الإسكان

نهاية أجل "تبرير" مسؤولين بوزارة الإسكان لمئات الملايين

اثنين, 18/12/2023 - 12:05

الراصد: ينتهي هذا الأسبوع الأجل الذي حددته المفتشية العامة للدولة لعدد من مسؤولي وزارة الإسكان والعمران والاستصلاح الترابي لـ"تبرير" مئات الملايين من الأوقية التي رصدت المفتشية اختلالات في صرفها.

وزارة الإسكان تهين القضاء /وثيقة

ثلاثاء, 05/09/2023 - 20:40

الراصد : قامت فرقة من وزارة الاسكان يرأسها موظف يدعى يحي بتوقيف اعمال بناء منزل في مقاطعة تيارت استظهر مالكه بوثيقة قضائية عبارة عن أمر قضائي بمواصلة البناء ،وحسب ما افاد به مالك المنزل فإن رئيس الفرقة احاله وعماله من بين آخرين تم توقيفهم  الى الدرك ذنبهم انهم لديهم قرار قضائي بينما اخلى سبيل عمال كانوا في نفس الوضعية    ، مضيفا أن رئيس الفرقة بدا غي

وزارة الإسكان تتوعد "محتلي مجال عمومي" باستخدام القوة

خميس, 24/08/2023 - 12:53

الراصد : قالت وزارة الإسكان ووالعمران والاستصلاح الترابي إنها تمهل محتلي المجال العمومي الواقع في المنطقة بين كلية دفاع دول الساحل G5 والمحطة الحرارية، شمال تفرغ زينة أجلا أقصاه غدا الخميس الساعة 12:00 زوالا. 

وأضافت الوزارة في بلاغ نشرته مساء أمس أن هذا الحيز الجغرافي غير مخطط أصلا، وهو احتياط عقاري للدولة، ولا مجال للتساهل في استغلاله. 

نقابة كتاب الضبط الرئيسيين: وزير الإسكان انتهاك بمس مبادئ الدستور ودولة القانون

خميس, 22/12/2022 - 13:27

الراصد: أدانت نقابة كتاب الضبط الرئيسيين تصريحات وزير الإسكان والعمران سيد أحمد ولد محمد التي قال فيها إن "الدولة" لا تنفذ أحكام القضاء التي تراها "جائرة".