الآلاف

الآلاف من السنغاليين يخرجون في مسيرات مطالبة بإجراء الرئاسيات

أحد, 18/02/2024 - 10:44

الراصد : خرجت مساء أمس السبت في العاصمة السنغالية داكار مسيرات مرخصة جابت الشوارع الرئيسة للمدينة

و جاءت المسيرة استجابة لدعوات من منظمات المجتمع المدني و منسقية ( أر سنو اليكسيون ) بمعنى لنحمي انتخاباتنا 

مظاهرات بالآلاف في باريس ومدن أخرى ضد عنف الشرطة

أحد, 24/09/2023 - 07:38

الراصد : نزل الآلاف من المتظاهرين السبت إلى شوارع باريس و مدن فرنسية آخرى للتظاهر ضد عنف الشرطة، استجابة لدعوة من هيئات عن المجتمع المدني. و شهدت مظاهرة باريس بعض الاشتباكات بين محتجين وقوات الشرطة، التي ذكرت أن بعض عناصرها كان على متن سيارة للمصلحة تعرضوا لهجوم بقضبان حديدية. 

النيجر: الآلاف يتظاهرون دعما للانقلاب

أحد, 20/08/2023 - 19:27

الراصد : تظاهر آلاف النيجريين، صباح اليوم الأحد، وسط العاصمة نيامي، دعماً للمجلس العسكري الذي تولّى السلطة، بعد انقلاب 26 يوليو، الذي أطاح بالرئيس المنتخب محمد بازوم.

ورفع المتظاهرون شعارات تندد بالتدخل في الشؤون الداخلية للبلاد، وتناهض موقف كلّ من فرنسا والمجموعة الاقتصادية لدول غرب إفريقيا (إيكواس)، وفق ما نقله مراسلو وكالة فرانس برس.

النيجر: الآلاف يتظاهرون دعما للانقلاب على بازوم

أحد, 30/07/2023 - 11:05

الراصد : خرج آلاف النيجريين صباح اليوم الأحد في العاصمة نيامي، دعما للمجلس العسكري الجديد الحاكم في البلاد، والذي أطاح قبل أيام بالرئيس المدني المنتخب محمد بازوم، في خطوة تواجه رفضا واسعا إقليميا ودوليا.

الآلاف يتظاهرون في فرنسا ضد خطط الحكومة بشأن الهجرة

أحد, 30/04/2023 - 12:53

الراصد : تظاهر آلاف السبت بينهم الكثير من اللاجئين غير الشرعيين في باريس، وعدد من المدن الفرنسية، احتجاجا على التغييرات المرتقبة في قانون الهجرة الفرنسي، وعملية طرد المهاجرين من جزيرة مايوت في المحيط الهندي.

عشرات الآلاف من الفرنسيين يتظاهرون ضد رفع سن التقاعد

جمعة, 20/01/2023 - 11:13

الراصد : خرج عشرات الآلاف من الفرنسيين، اليوم (الخميس)، في عدد من ضواحي العاصمة باريس، في مسيرات احتجاجبة دعت إليها النقابات الكبرى ضد اقتراحات كانت رئيسة الوزراء الفرنسية إليزابيث بورن تقدمت بها في وقت سابق من الشهر الجاري.

السودان: الآلاف يتظاهرون ضد "الحكم العسكري" بعد نحو عام على الانقلاب

سبت, 22/10/2022 - 00:44

الراصد: بعد نحو عام على انقلاب قائد الجيش عبد الفتاح البرهان على مسار الانتقال الديمقراطي في السودان، تظاهر آلاف السودانيين الجمعة في عدة مناطق في البلاد رافعين شعارات مناهضة "للحكم العسكري".