الإنقلاب

السياسي الموريتاني أحمد ولد هارون: فكرة الإنقلاب السياسي مطروحة بعد أن سلم رموز النضال الراية لنظام لم يصلح نفسه...مقابلة

أربعاء, 07/02/2024 - 12:21

الراصد : برز اسمه كرقم جديد يحسب له حسابه في الساحة السياسية الموريتانية، منذ أن كشفت عن موهبته السياسية ورؤيته الجديدة طرحا وأفكارا، تسجيلات سياسية لاذعة تنتقد الأوضاع كلفته منصبه في الحكومة كمستشار لوزير العدل؛ وتواصل ارتفاع أسهمه في البورصة السياسية الموريتانية بمقالات طرحت لأول مرة بشكل عقلاني قضية «التغيير» فاتحا، ما يراه الكثيرون اليوم، أشهرا ق

في أول هجوم بعد الإنقلاب.. النجير تعلن مقتل 17 جنديا قرب حدود مالي

أربعاء, 16/08/2023 - 12:54

الراصد : أعلنت السلطات النيجرية مقتل 17 جنديا وإصابة 20 آخرين في هجوم نفذه مسلحون، الثلاثاء قرب الحدود مع مالي، هو الأول من نوعه منذ الإطاحة بالرئيس محمد بازوم.

وأكدت وزارة الدفاع النيجرية في بيان، أن "فرقة من القوات المسلحة النيجرية كانت تتحرك بين بوني وتورودي، وقعت ضحية كمين إرهابي عند أطراف بلدة كوتوغو"، الواقعة قرب الحدود مع مالي.

"الإيكواس" ترفض الاعتراف بالإنقلاب العسكري في بوركينافاسو

سبت, 01/10/2022 - 11:39

الراصد : أعلنت المجموعة الاقتصادية لدول غرب إفريقيا "إيكواس"، رفضها للانقلاب الذي قامت به مجموعة من العسكريين في بوركينا فاسو.

وأشارت المجموعة إلى أن الانقلاب حاليا قد يقوض التقدم الذي أحرز عبر الدبلوماسية وعبر جهود الإيكواس، من أجل العودة إلى الوضع الدستوري في أجل أقصاه يوليو 2024.