توزيع

غبن و تهميش في توزيع حصص الحج الخاص بالوكلات

أحد, 07/01/2024 - 11:22

الراصد : للسنة الرابعة على التوالي تعتمد اتحادية السياحة التابعة لاتحاد ارباب العمل منذ تسلمها ملف تسيير الحج الخاص بالوكالات سياسة الاقصاء الممنهج لبعض الوكالات المؤهلة قانونيا و عمليا في تنظيم الحج.
و لم تلتزم الاتحادية في توزيعها للحصص على المعايير السليمة في اختيار الوكالات المستحقة كالتجربة و الحضور و الأقدمية.

نقابة ترفض أي توزيع «غير عادل» للقطع الأرضية على المدرسين

أربعاء, 18/10/2023 - 15:46

الراصد: قالت الاتحادية العامة لعمال التعليم إن أي توزيع "غير عادل" وغير شامل للقطع الأرضية لا يمثلها وليست معنية به، ولا بوضع المعايير له.

وأضافت النقابة في بيان لها أنها "تلقت خبر تخصيص 300 قطعة أرضية في القطاع 22 بمقاطعة توجنين، المخصص لترحيل العشوائيات في العاصمة نواكشوط، لعمال قطاع التهذيب، البالغ عددهم أكثر من 20000 مدرس".

منسقية نقابات التعليم الأساسي : تطالب بتوزيع قطع أرضية على المدرسين وزيادة رواتبهم..

أحد, 03/09/2023 - 19:26

الراصد : طالبت منسقية نقابات التعليم الأساسي "متى"، وزارة التهذيب الوطني بزيادة رواتب وعلاوات المدرسين وتوزيع القطع الأرضية عليهم.

وأكدت منسقية "متى" في بيان لها على صفحتها على الفيسبوك، ضرورة عمل الوزارة على تسوية وضعية المفتشين المساعدين بالتعليم الأساسي، وبقية المعلمين المساعدين، عبر فتح الباب أمامهم لاستكمال شروط الالتحاق بالمعلمين.

نقابة تدعو للشروع في توزيع قطع أرضية على المعلمين

سبت, 27/05/2023 - 10:59

الراصد : دعت الـنـقــابــة الـحــرة للـمـعـلمـيــن الـمــوريـتــانـيـيـــن الوزارة الوصية إلى الشروع العاجل في توزيع القطع الأرضية على المعلمين.

ولفتت الوزارة إلى أن وزير الإسكان، صرح يوم الأربعاء: 24 مايو الحالي، بأن وزارة التهذيب صاحبة القرار الأول والأخير في هذا الموضوع.

قرى تابعة لوادالناقة : لجنة توزيع الأعلاف ترفض بيعها لنا بحجج واهية

جمعة, 06/05/2022 - 00:08

الراصد :  عدة قرى تابعة لمقاطعة وادالناقة من لجنة توزيع الاعلاف  و التي قالت انها تتحجج بحجج واهية حيث تقول أنها ستقوم بزيارة ميدانية للقرى التابعة لها و هو مالم يحصل حتى الآن لكثير منها و قد تواصلت هذه القرى مع اللجنة التى قالت انها ستواصل الزيارة بعد عيد الفطر