تجمع

الأمين العام للتجمع المهني للخبراء القضائيين يعلق عمل هيئات التجمع

اثنين, 18/03/2024 - 13:59

الراصد: أصدر الأمين العام للتجمع المهني للخبراء القضائيين الموريتانيين الحسين محمد الأمين قرار بتعليق عمل كافة هيئات التجمع و توقيع رئيسه إلى حين انعقاد الجمعية العمومية للتجمع و يأتي هذا القرار  على خلفية ما يعتبره الأمين العام انحرافا غير خطير يهدد كيان و لحمة التجمع و حرصا على مبدأ التماسك يتم تعليق عمل الهيئات إلى ذلك الاجل..

تجمع اعلامي يقول إنه تعرض للظلم من طرف الامينة العامة لوزارة الثقافة

جمعة, 20/10/2023 - 12:23

الراصد : رفضت الامينة العامة لوزيرة الثقافة معيزيزة بنت كربالي دعم اكبر تجمع للمؤسسات الاعلامية المستقلة في موريتانيا بعد موافقة الوزير السابق ولد السويدات وتعليمات سلفه الجديد ولد اج حيث امر الاخير الامينة العامة بتسريع اجراءات تجهيز قاعة للتكوين واخرى للانتاج مساهمة من الوزارة للتجمع في تهمين الصحافة حسب تعليمات فخامة الرئيس ولد الشيخ الغزواني الذي

اختيار عائشة احمد بلال نائب رئيس تجمع الصحافة القضائية كأفضل اعلامية عربية للعام 2023

سبت, 16/09/2023 - 19:14

الراصد : صرحت المقررة العامة للجنة تحكيم مسابقة الأفضل” التي تنظمها شبكة إعلام المرأة العربية الدكتورة مها مصطفى أن اللجنة قررت اختيار الصحفية الموريتانية عيشة أحمد بلال أفضل كاتبة صحفية عربية في قضايا المرأة والأسرة لعام ألفين وثلاثة وعشرين، وذلك بعد نظر اللجنة في مختلف السير الذاتية التي تم عرضها على أعضاء اللجنة برئاسة الإعلامية الدكتورة جيهان رفا

موريتانيا:تجمع المؤسسات الإعلامية المستقلة يدعو الوزارة والهابا الى وقف التلاعب بمستحقات الصحافة(بيان)

اثنين, 04/09/2023 - 23:58

الراصد : بيان

يؤسفنا كتجمع للمؤسسات الإعلامية المستقلة، يضم ما يناهز مائة مؤسسة إعلامية نشطة،  تنتج باستمرار على مدى الساعات اليومية و تعالج كل جديد في السوح الإعلامية والاجتماعية والسياسية  و تملك مقرات وعمال دائمين وتحظى بمتابعين على نطاق واسع، داخل البلاد، وخارجها ما يقع من تلاعب مشين بصندوق دعم الصحافة المستقلة.

تجمع الخبراء القضائيين يصادق على تشكلة جديدة لمكتبه التنفيذي

اثنين, 31/07/2023 - 21:03

الراصد : بيـــــــــــــــــــــــــان

عقدت الجمعية العمومية للتجمع المهني للخبراء القضائيين الموريتانيين دورة استثنائية يوم السبت الموافق 29 يوليو 2023، تحت رئاسة الخبير بشرى عبد العزيز كان. تم خلاله تقديم عرض مفصل عن حالة التجمع وآفاقه المستقبلية.

تجمع دكاترة يطالب بتدريس الشريعة في كل مؤسسات التعليم العالي

جمعة, 21/07/2023 - 20:12

الراصد : طالب "تجمع دكاترة الشريعة المعطلين" بسن قانون يفرض تدريس "مادة خادمة لترسيخ هوية المجتمع في كل مؤسسات التعليم العالي المدنية والعسكرية، خدمة لقيم المجتمع وامتصاصا لبطالة مختصيه".

تجمع الأمن الخاص يتسلم مهمة تأمين السجن

سبت, 11/03/2023 - 18:52

الراصد : تسلمت كتيبة تجمع الأمن الخاص رقم 2 المكلفة بتأمين وحراسة السجون، مساء أمس الجمعة، مهمة تأمين السجن المدني بنواكشوط.

وحسب مصادر إعلامية فإن هذا القرار يأتي  مع دخول اليوم السادس لعملية فرار أربعة سجناء سلفيين من السجن المدني بالعاصمة نواكشوط، واستشهاد عنصرين من الحرس وإصابة آخرين.

لبراكنة: سكان تجمع تمبارة يحتجون...ضد التقطيع الإداري...

جمعة, 06/01/2023 - 09:41

الراصد: سكان ""تمبارة بمقاطعة مال"" بولاية لبراكنة... يرفضون التقطيع الإداري و التبعية لأي بلدية أو غيرها لأنهم تجمع قرى آهلة و يمكنهم تشكيل بلدية حسب تعبيرهم  و يريدون ان يتم إنصافهم حيث لا يعتبرون هذا إنصافا حسب ما أكدوا خلال الوقفة الإحتجاجية التي نظموها بهذه المناسبة.... 

تجمع الدكاترة المتعاونين في مؤسسات التعليم العالي: نطالب بفتح اكتتاب لصالح هذه المؤسسات

أحد, 01/01/2023 - 22:43

تانيد ميديا : دعا تجمع الدكاترة المتعاونين في مؤسسات التعليم العالي، إلى ضرورة فتح اكتتاب لصالح هذه المؤسسات، مؤكدين أنه “منذ ما يزيد على 11 سنة وبعض مؤسسات التعليم العالي لم تستفد من أي اكتتاب لسد حاجياتها”.

صوتية: تجمع سكني في آدرار مهدد بالغرق بعد التقاء ثلاثة وديان

أحد, 24/07/2022 - 10:48

الراصد: قالت صوتية تم تداولها على وسائل التواصل الاجتماعي إن تجمع جالة البهكه التابع لمركز انتركنت في مقاطعة اوجفت يواجه خطر الغرق بعد أن التقت فيه مياه ثلاثة أودية.

وقالت الصوتية إن بالتجمع 50 أسرة في حاجة إلى إنقاذ جوي.

الصفحات