أسرة

أسرة موريتانية تتهم التلفزيون الموريتاني بالتشهير بها و تلوّح بمقاضاته

أربعاء, 13/03/2024 - 14:57

الراصد: اتهم عدد من أفراد أسرة (صو) قناة (الموريتانية) الرسمية بالتشهير بها، في مقطع من مسلسل رمضاني تعرضه.

و قال هؤلاء إن المقطع المذكور تحدث عن التعيين على أساس القرابة لكنه بدل أن يأتي بأمثلة لا تحمل تشهيرا بأسرة محددة ساق نحو عشرة أسماء ونسبهم لأسرة صو وهو ما يعتبر تشهيرا بهذه الأسرة _ حسب تعبير أحدهم _...

أسرة ضحية اعتداء فرقة الدرك تتحدث عن تفاصيل ماحصل لإبنها(فيديو)

سبت, 06/01/2024 - 20:11
صورة الضحية

الراصد: قال متحدث باسم اسرة الشاب الذي تعرض للتعذيب من طرف قائد فرقة الدرك قرب منطقة التنقيب بتجيريت،إن ابنهم يوجد في حالة خطيرة نتيجة الاعتداء والضرب الوحشي الذي تعرض له على يد قائد الفرقة وعناصره،مشيرا الى أنه يوجد في وضعية مقلقة مطالبا بتطبيق العدالة في حق الجناة.

فيديو:

أسرة ضابط موريتاني تنتظر من السلطات العليا في البلد مساعدته في العلاج....تفاصيل

جمعة, 03/11/2023 - 20:18

الراصد : يخضع أحد الضباط الموريتانيين للعلاج في المملكة المغربية منذ ما يناھز الشھرين على نفقته الخاصة و قد اتعبته مصاريف العلاج و ھو ما حدى ببعض أفراد أسرته تنبيه الرئيس محمد ولد الشيخ الغزواني على و ضعيته  قصد مساعدته على العلاج .

بيان من أسرة التلميذة صاحبة الورقة المسيئة

أربعاء, 19/07/2023 - 22:14

الراصد : بسم الله الرحمن الرحيم
والصلاة والسلام على من بعث رحمة للعالمين سيدنا محمد وعلى آله وصحبه ومن تبعهم بإحسان إلى يوم الدين.

دفاع أبنو حيمده: نطالب بإشراك فعلي لأسرة المرحوم وهيئة دفاعه في جميع مراحل التحقيق

أربعاء, 22/02/2023 - 23:44

الراصد: نظم دفاع المرحوم النائب السابق لمقاطعة كرمسين أبنو حيمدة، ضحى اليوم الأربعاء بمقر ملتقى المنظمات الوطنية لحقوق الإنسان نقطة صحفية لنقاش ملابسات وفاته.

أسرة ولد أحمد بوها تناشد السلطات بإطلاق سراحه لظروفه الصحية

اثنين, 17/10/2022 - 07:10

ناشدت أسرة رجل الأعمال د. عبد الباقي أحمد بوها السلطات العليا في البلاد و الرئيس خاصة  بتحمل الأمانة بصفته رئيسا للبلد ورئيسا أعلى للقضاء ليفرج عنه بسبب المرض قبل فوات الأوان، معتبرة أنه "ليس بعد عملية القلب المفتوح من علاج".

أسرة تاجر في كيهيدي: بيان AMSME تضمن مغالطات وتحريفا للوقائع

خميس, 06/10/2022 - 21:36

الراصد : أثارت صورة تسلم رئيس الجمهورية محمد ولد الشيخ الغزواني لأوراق اعتماد السفير الفرنسي الجديد لدى نواكشوط ألكسندر كراسيا جدلا واسعا في الأوساط الصحفية ، حيث أظهرت الصورة التي نشرتها الوكالة الموريتانية للأنباء ورئاسة الجمهورية ولد الغزواني وهو يتقدم على موضع العلم الوطني خلافا للبروتوكول ،وهو ماوصفه البعض بإظهار نوع من التودد للسفير الفرنسي على

أسرة تاجر في كيهيدي: بيان AMSME تضمن مغالطات وتحريفا للوقائع

خميس, 06/10/2022 - 14:13

الراصد : قال محمدو بمب ولد بابو عم التاجر الذي طُعن الاثنين الماضي بسكين في مدينة كيهيدي من طرف منسق الجمعية الموريتانية لصحة الأم والطفل في ولاية كوركول إن بيان الجمعية المدافع عن منسقها "حمل الكثير من المغالطات، وتحريف الوقائع لتبرير أشنع فعل يرتكبه إنسان بحق أخيه الإنسان، وهو الاعتداء بما من شانه أن يفضي عادة إلى الموت"، وفق قوله.

كيهيدي : نزوح 551 أسرة بسبب الأمطار

سبت, 20/08/2022 - 12:30

الراصد : تسببت الأمطار التي تساقطت ليل الخميس على مدينة كيهيدي جنوب موريتانيا في نزوح 551 أسرة بعد أن غمرت المياه عشرات المنازل في أحياء : وندام، مدينة، الكبة على ما أفاد به مصدر رسمي محلي.

أسرة السجين ولد بيب : ابننا يحتاج العلاج ونطالب بإطلاق سراحه....

اثنين, 27/06/2022 - 21:39

الراصد : دعت أسرة الناشط و رئيس حركة "أجعبن" و نائب حركة "جبهة التغيير"  المعارضة ذ/ محمد سالم ولد بيب، بإطلاق سراحه و تمكينه من العلاج.....بعد تعرضه لوعكة صحية و هو في سجنه الذي دخله قبل أسبوع بعد أن حكمت عليه المحكمة ب4سنوات منها اثنتان نافذتان تطبيقا لقانون الرموزالمثيرللجدل.....

الصفحات