إحباط

بوركينا فاسو: السلطات تعلن إحباط محاولة انقلاب واعتقال مدبريها

سبت, 20/01/2024 - 12:13

الراصد : قال المتحدث باسم الحكومة البوركينابية ريمتاليا ويدراوغو إن سلطات بلاده "أحبطت محاولة انقلابية واعتقلت مدبريها". 

وأضاف ويدراوغو، في تصريحات صحفية، أن التحقيقات كشفت أن الشبكة سعت للتأثير على المواطنين والتآمر لزعزعة الاستقرار في البلاد، مضيفا أن السلطات نفذت حملة اعتقالات "لاستجواب المتهمين" 

إحباط تهريب كمية من الذهب من موريتانيا إلى المغرب

خميس, 16/11/2023 - 17:47

الراصد: أحبطت قوات الشرطة المغربية، في المفوضية الجهوية للأمن بمعبر الگرگرات الحدودي، محاولة تهريب كمية من الذهب، قادمة من موريتانيا.

و أوقفت الشرط مواطنا مغربيا، كان بحوزته ثماني سبائك من الذهب غير المصرح بها، بوزن إجمالي يبلغ 10 كيلوغرامات و215 غرامًا، قادما من موريتانيا

عسكريو النيجر يعلنون إحباط محاولة لتهريب الرئيس المخلوع محمد بازوم خارح البلد

جمعة, 20/10/2023 - 12:34

الراصد : أعلن المجلس العسكري الحاكم في النيجر، إحباط قواته فجر الخميس، محاولة لتهريب الرئيس المطاح به محمد بازوم، وعدد من أفراد أسرته إلى نيجريا، استخدمت فيها مروحيتين وقوة مسلحة وفرتها جهة أجنبية لم يحدد البيان المجلس العسكري جنسيتها.

بوركينا فاسو: إحباط محاولة انقلابية...

أربعاء, 27/09/2023 - 12:32

تالراصد : أعلنت السلطات العسكرية في بوركينا فاسو، إحباط محاولة انقلابية مساء أمس الثلاثاء، ضد النقيب إبراهيم تراوري.

الجنوبية : تسلل و إحباط محاولة إطلاق نار داخل محكمة...

خميس, 28/10/2021 - 22:32

الراصد/: كادت جلسة للمحكمة الجنائية بنواكشوط الجنوبية ان تتحول الى كارثة حقيقية لولا يقظة رقيب من الشرطة تمكن من احباط محاولة اطلاق النار من مسدس به 5رصاصات يحمله صاحب سوابق تسلل الى داخل القاعة ،وحسب ماتوصلت به شبكة المراقب من معلومات فإن دوافع الجاني لم تعرف بعد رغم أنه في قبضة الشرطة التي فتحت بحثا ابتدائيا معه..

عاجل: محاولة إنقلابية في السودان و حديث عن إحباطها....

ثلاثاء, 21/09/2021 - 09:22

الراصد: أعلن التلفزيون السوداني عن محاولة انقلاب فاشلة، دون ذكر المزيد من التفاصيل. ودعا بيان الجماهير إلى التصدي لها.

ودعا مجلس السيادة على صفحته في فيسبوك الجماهير إلى التحرك لحماية ما وصفه بالثورة.

مدغشقر : إحباط محاولة إغتيال الرئيس...

خميس, 22/07/2021 - 12:45

الراصد: أعلن مكتب المدعي العام في مدغشقر، إحباط محاولة لاغتيال الرئيس أندريه راجولينا، وتوقيف العديد من المشتبه فيهم «الأجانب والمحليين». 

وكان فرنسيان من بين الأشخاص الذين أوقفوا في هذا البلد الواقع في المحيط الهندي، الثلاثاء: «في إطار تحقيق بشأن تقويض أمن الدولة»، كما أوضحت مصادر دبلوماسية.