عدة

موريتانيا: عدة مرشحين للرئاسيات يصدرون بيانا مشتركا….

ثلاثاء, 30/04/2024 - 09:04

الراصد : نواكشوط، 29/04/2024 

بيان

نحن مرشحو المعارضة المتحالفون في الانتخابات الرئاسية في موريتانيا، نستنكر بأشد العبارات الممارساتِ التي يقوم بها النظام القائم لشل الديمقراطية والتي تهدد مصداقية العملية الانتخابية  في بلادنا.

آدرار : إنسحاب عدة منظمات مجتمع مدني من اجتماع للجنة المستقلة للإنتخابات.

اثنين, 29/04/2024 - 13:15

الراصد : انسحبت منظمات المجتمع المدني و الرابطة الجهوية للصحافة بولاية آدرار من اجتماع بعثة اللجنة المستقلة للانتخابات مع المجتمع المدني و الإعلام في المدينة.

بتلميت: عدة جرحى في حادث سير عند المدخل الغربي للمدينة

ثلاثاء, 07/11/2023 - 12:12

الراصد : أصيب عدة أشخاص، مساء امس الاثنين، بجروح متفاوتة الخطورة، في حادث سير على طريق "الأمل"، عند المدخل الغربي لمدينة بتلميت، بين سيارتي نقل عمومي من نوع "ميرسديس 190". 

وقال رئيس مبادرة "معا للحد من حوادث السير" محمد الأمين ولد الفاظل، في بث مباشر من مكان الحادث، إن أحد الجرحى حالته خطيرة، بينما تعرض آخرون لكسور مختلفة. 

أركيز : الشرطة توقف عدة أشخاص في نزاع عقاري... هويات

خميس, 02/03/2023 - 07:36

الراصد: أوقفت الشرطة اليوم الأربعاء عدة أشخاص إثر نزاع عقاري على أراض زراعية في مقاطعة الركيز بولاية الترارزة، كما فضت اعتصاما بمنطقة النزاع.

ووفق مصادر محلية للأخبار فإن الشرطة استخدمت الغاز المسيل للدموع لإجبار المعتصمين على المغادرة.

كما أشار إلى تعرض بعض المعتصمين لإصابات متفاوتة.

ومن بين الموقوفين لدى الشرطة:

عدة حكومات إفريقية تتصدى للاضطرابات بحجب الإنترنت

اثنين, 14/11/2022 - 07:32
حين تندلع الاحتجاجات أو الاضطرابات الأخرى، يسارع الكثير من القادة بحجب الإنترنت؛ وكثيراً ما يأتي هذا القرار بنتائج عكسية تؤثر سلباً على الأعمال والأرزاق.

الراصد : أسرة منبر الدفاع الإفريقي

بات حجب الإنترنت الأداة المفضلة لدى الكثير من الحكومات التي تحاول قمع الاحتجاجات أو إخماد الاضطرابات، بما يخالف دساتيرها في بعض الأحيان.

اختفاء عدةصيادين سنغاليين قبالة شواطئ نواذيبو

سبت, 04/06/2022 - 00:11

الراصد: بدأ خفر السواحل الموريتاني في انواذيب، البحث  عن زورق صيد صغير، يعمل في مجال الصيد السطحي، بعد اختفائه قبالة شواطئ نواذيبو شمالي البلاد و على متنه صيادين سنغاليين.

 وقد ابلغ اثنين  وصلا أمس الخميس شاطئ المدينة سباحة، عن غرق الزورق.

توقيف عدة تجار يشتبه في علاقتهم باختفاء سيارات حكومية...

اثنين, 04/04/2022 - 13:07

الراصد: أوقفت الشرطة الموريتانية خلال الأيام الماضية عدة تجار للاشتباه في علاقتهم بسيارات حكومية كشف تفتيش أجرته وزارة المالية اختفائهم خلال السنوات الأخيرة.

ونقلت وكالة الأخبار التي اوردت الخبر عن مصادر وصفتها بالخاصة توقيف الشرطة لثلاثة تجار على الأقل، ومباشرة التحقيق معهم، وذلك للاشتباه في شرائهم لبعض السيارات المختفية.

انواذيبو :عدة نقابات تعلن خطوات تصعيدية

خميس, 31/03/2022 - 18:28

الراصد: أعلن اتحاد المدرسين بداخلت نواذيبو عن سلسلة خطوات تصعيدية تتمثل  في توقف عن التدريس الأسبوع القادم على مستوى المدينة، كما لوح باتخاذ أكثر تصعيد بسبب قرار من الإدارة الجهوية للتعليم بوضع 50 مدرسا تحت تصرف الوزارة بحجة الازدواجية.

مقتل عدة منقبين موريتانيين داخل المنطقة العازلة بالصحراء الغربية....

اثنين, 03/01/2022 - 12:50

الراصد: لقي ثلاثة موريتانيين مصرعهم، مساء أمس الأحد، حين كانوا ينقبون عن الذهب في المنطقة العازلة بالصحراء، وفق ما أكد  مصدر اعلامي في تيرس الزمور.

وقال المصدر إن المنقبين تعرضوا للقصف من جهة مجهولة، حين كانوا في منطقة «كليب الفولات»، غير بعيد من الجدار الرملي العازل.

عاجل: توقيف عدة أشخاص على خلفية اجتماع ببنشاب قبل يوم...

ثلاثاء, 16/11/2021 - 10:25

الراصد: الشرطة السياسية توقف كلا من أحمد باب ولد أبوه ،و أحمد باب ولد الشيخ 
وكان الموقوفان قد شاركا  في اجتماع دعا له رجل الأعمال بهاي ولد غدة في مقاطعة بالنشاب قبل يوم....

الصفحات