الحدود

جرحى خلال اشتباكات مسلحة على الحدود الموريتانية المالية

سبت, 06/04/2024 - 08:06

الراصد : شهدت الحدود المالية الموريتانية، اليوم الجمعة، اشتباكات بين جماعة نصرة الإسلام والمسلمين (حركة ماسينا) وقوة من حركات الإطار الاستراتيجي الدائم بمنطقة واغادو. 

و تشير الحصيلة الأولية للاشتباكات إلى إصابة عدة أشخاص بجروح متفاوتة. 

موريتانيون عالقون على الحدود الأمريكية و تهديد بالترحيل .....

سبت, 04/11/2023 - 20:18

الراصد: كشفت مصادر إعلامية خاصة أن حوالي 900 مهاجر موريتاني يوجدون في الحجز لدى سلطات الحدود الأمريكية، وهم عرضة للترحيل نحو بلادهم.

المئات من طالبي اللجوء عالقون على الحدود التونسية الليبية...

أحد, 09/07/2023 - 11:53

الراصد : علق مئات من طالبي اللجوء الأفارقة على الحدود بين تونس وليبيا وسط ظروف صعبة، بعد أن ترددت أنباء عن طرد المئات منهم من مدينة صفاقس الساحلية إلى منطقة صحراوية نائية.

ويُقدر عدد طالبي اللجوء بنحو 1200 بينهم نساء وأطفال وجرحى، مع قليل من الطعام والمياه والملجأ.

بينهم موريتانيون.. حرس الحدود الأمريكي يوقف مئات المهاجرين

أربعاء, 29/03/2023 - 13:52

الراصد : قال وكلاء حرس الحدود الأمريكي، في منطقة إمبريال بيتش بكاليفورنيا، إن نهاية الأسبوع الماضي كانت حافلة بالنشاط، حيث أوقفوا 290 مهاجراً غير شرعي، خلال 13 ساعة فقط، في منطقة حدودية تبلغ مساحتها أقل من 10 كيلومترات.

لعصابه : سكان الحدود يفضلون الخدمة الصحية في مالي!

سبت, 26/03/2022 - 21:47

الراصد: يعاني قطاع الصحة في ولاية لعصابة مشاكل جمة و متنوعة أهونها سوء الخدمة الطبية المتوفرة مع قلة التغطية الصحية خاصة في مناطق الآهلىة بالفقراء وفوضوية توزيع النقاط الصحية الموجودة وعدم مراعاتها لمناطق تواجد السكان فضلا عن نقص الكادر البشري خاصة الاخصائئين منهم وعدم استقرارهم في أماكن عملهم .

إلى النظام: الحوض الشرقي، أمن الحدود و الرسائل غير المشفرة...... خاص

أحد, 23/01/2022 - 11:24

الراصد: رسالة أخرى غير مشفرة إلى السلطات في بلادنا الأمنية و العسكرية و الديبلوماسية، الحدود الشرقية في خطر...

فسلسلة الإعتداءات المتكررة الأخيرة و التي كان آخرها مقتل مواطنين موريتانيين ذبحا و بدم بارد دون معرفة ملابسات الحادث، مواطنون عزل يسعون في الأرض من أجل لقمة عيش كريم لا يريدون علوا في الأرض و لا فسادا... 

عالقون على الحدود الشمالية يناشدون السلطات تسهيل الدخول....

ثلاثاء, 06/07/2021 - 14:28

الراصد: طالب عدد من الموريتانيين المقيمين بالمملكة المغربية  السلطات العليا بالبلد السماح لهم بالدخول  عبر البوابة الشمالية ال ( كلم 55) ليتسنى لهم قضاء أيام العيد مع ذويهم وفي وطنهم وقالت المواطنة (ر.أ) في اتصال بإحدى الوكالات الإخبارية أن عشرات المواطنين الموريتانيين المقيمين بالمملكة المغربية من طلاب وتجار ومرضى...

اعتقال أكبر لصوص الماشية على الحدود مع مالي...تفاصيل

أربعاء, 05/05/2021 - 08:54

الراصد/ : أفاد منمون في مناطق الانتجاع في بلدية تناها بمقاطعة كنكوصه أن فرقة الدرك العاملة في تلك البلدية قد تمكنت من اعتقال أحد أكبر لصوص الماشية عبر الحدود، وذلك فجر اليوم حين كان اللص يختبئ في قرية "آرويجي الخشبايه".

وقد نقل السارق المدعو (ي)إلى مركز الدرك في تناها لبدء التحقيق الذي من المحتمل أن يكشف مزيدا عن عصابات اللصوص في المنطقة.

فتح الحدود بين الجارتين لحالة انسانية..!!!فهل تعود المياه الى مجاريها..؟؟؟

خميس, 15/04/2021 - 12:12

الراصد: أفادت مصادر صحافية أن المغرب والجزائر فتحا صباح أمس الأربعاء الحدود البرية بينهما بشكل استثنائي لمرور جثمان أحد شباب مدينة وجدة، ضحايا قوارب الموت بساحل وهران الجزائرية.