المقيمون

الأطباء المقيمون يضربون عن العمل ويحتجّون أمام المستشفى الوطني

ثلاثاء, 23/04/2024 - 11:29

الراصد: نظم الأطباء المقيمون، اليوم الاثنين إضرابا عن العمل لمدة أربع ساعات، للمطالبة بتطبيق اتفاق كان قد تم توقيعه بينهم ووزارة الصحة.

وقالت النقابة الوطنية للأطباء المقيمين، إن الإضراب شلّ عمل المستشفيات، وتسبّب في ازدحام وضغط في أجنحة العديد من المستشفيات.

الأطباء المقيمون يستأنفون احتجاجاتهم أمام وزارة الصحة

ثلاثاء, 19/03/2024 - 18:13

الراصد : استأنف الأطباء المقيمون ظهر اليوم الثلاثاء احتجاجاتهم أمام وزار الصحة، و ذلك بعد أشهر من توقيفها، و اتهموا الوزارة بالتخلي عن الاتفاق الذي أبرمته معهم، و تم على أساسه تعليق إضرابهم الشامل عن العمل.

و ردد الأطباء المقيمون شعارات تطالب الوزارة بالوفاء بالاتفاق الذي وقع بوساطة من سلك الأطباء الموريتانيين.

الأطباء المقيمون يحتجون أمام وازرة الصحة...صورة

جمعة, 01/03/2024 - 18:29

الراصد : نظمت نقابة الأطباء المقيمين اليوم الجمعة وقفة احتجاجية أمام وزارة الصحة تنديدا بما وصفته باستمرار المماطلة في تنفيذ بنود الاتفاق المبرم معها منذ أكثر من خمسة أشهر.

و شارك في الوقفة عشرات الأطباء في عدة تخصصات من مختلف مستشفيات العاصمة نواكشوط.

و طالب المشاركون في الوقفة الحكومة ب:

"الأطباء المقيمون" يستأنفون احتجاجاتهم بوقفة في المستشفى الوطني..صور

اثنين, 26/02/2024 - 14:11

الراصد : استأنف الأطباء المقيمون اليوم الاثنين احتجاجاتهم بعد أشهر من تعليقها، بوقفة احتجاجية في المستشفى الوطني بنواكشوط تنديدا باستمرار ما وصفوها بمماطلة وزارة الصحة في تنفيذ بنود الاتفاق المبرم معهم.

الأطباء المقيمون يبدأون اضرابا عن العمل بمركز الاستطباب الوطني

أربعاء, 06/09/2023 - 12:24

الراصد: بدأت نقابة الأطباء المقيمين اليوم الأربعاء إضرابا عن العمل بمباني مركز الاستطباب الوطني في العاصمة نواكشوط، حيث تجمهر عشرات المضربين في باحة المستشفى.

 وكانت النقابة قد لوحت بالتصعيد واللجوء لكل "أساليب النضال السلمي المشروع" في حال عدم الرد الإيجابي على عريضة مطالب تقدمت بها سابقا لكلية الطب ووزارة الصحة.

عودة الأطباء المقيمون الى الإحتجاج، فهل يسمع صوتهم...؟؟؟

ثلاثاء, 30/03/2021 - 13:34

الراصد: احتج اليوم الثلاثاء، الأطباء المقيمون في المستشفيات الموريتانية، أمام مبنى وزارة الصحة بنواكشوط، في إطار أنشطة احتجاجية بدؤوها قبل عدة أسابيع.

ورفع المحتجون لافتات، ورددوا شعارات تطالب بتلبية عريضتهم المطلبية، التي وصفوها “بالعادلة”، مستغربين عدم تجاوب السلطات مع مطالبهم لحد الآن.