عشرات المهاجرين

بينهم موريتاني.. السلطات المكسيكية توقف عشرات المهاجرين

أربعاء, 13/12/2023 - 11:04

لراصد: أعلن المعهد الوطني للهجرة في المكسيك، إيقاف عشرات المهاجرين الأفارقة، في سانتا لوسيا ديل كامينو بولاية أواكساكا، حيث كانوا يسافرون بشكل “غير قانوني” على متن حافلتي ركاب.

المكسيك: السلطات توقف عشرات المهاجرين، ممن تخلت عنهم جماعات التهريب

سبت, 19/08/2023 - 19:26

الراصد : عثرت السلطات في المكسيك على حافلة تحمل بداخلها 137 مهاجرا غير نظامي، هم 129 مصريا و8 موريتانيين،  تخلت عنهم جماعات الاتجار بالبشر في منطقة فيراكروز على خليج المكسيك شرقي البلاد.

وقالت وسائل إعلام محلية، الخميس، إن كل شخص من المجموعة التي تم إنقاذها كان يرتدي سوارا يحمل اسمه الخاص، مما يعد شارة مميزة تستخدمها جماعات التهريب.

بينهم موريتانيون.. إنقاذ عشرات المهاجرين في البحر الأبيض المتوسط

ثلاثاء, 07/03/2023 - 20:34

الراصد : تلقت سفينة Life Support di Emergency، في وقت متأخر من مساء أمس تقارير عن زورق يحمل عددا من المهاجرين، ويواجه صعوبات في الإبحار داخل المياه الدولية قبالة سواحل ليبيا.

 وقالت منظمة Life Support إنها تلقت إشارة من هاتف الإنذار، قامت بتحذير الجهات المختصة، وأبلغت نيتها الذهاب والتحقق من الوضع. 

الجيش الموريتاني يوقف العشرات من المهاجرين شمال البلاد

ثلاثاء, 30/03/2021 - 09:33

الراصد: أحبطت  وحدات من الجيش الموريتاني أمس الاثنين،  قرب شواطئ منطقة ” لكويرة ” المحاذية لولاية داخلت نواذيبو محاولة تسلل لأزيد من 60 مهاجرا غير شرعي كانوا يحاولون العبور نحو جزر الخالدات في إسبانيا عبر سفينة صغيرة. 

وبحسب مصدر أمني بنواذيبو، فإن وحدة من الجيش تنبهت لهم وقامت بتوقيفهم.