اتحاد

اتحاد نقابات التعليم الموريتانية يعلن تعليق أنشطته الاحتجاجية في شهر إبريل

سبت, 13/04/2024 - 10:17

الراصد :  أعلن اتحاد نقابات التعليم الموريتانية "أنتم" تعليق جميع أنشطته الاحتجاجية المُقررة في شهر إبريل 2024.

 وقال الاتحاد في بيان له إن تعليق الاحتجاجات خطوة نحو فحص مدى جدية وزارة التهذيب، مؤكدا مد يد الحوار مرة أخرى، باعتبار ذلك فرصة أخيرة قبل التصعيد بكل قوة وحزم، وِفق الببان.

تحالف أساتذة موريتانيا: وضعية رئيسة اتحاد "أنتم" تستدعي العلاج بالخارج

أحد, 17/03/2024 - 12:44

الراصد:  قالت نقابة تحالف أساتذة موريتانيا "تام" إن وضعية رئيسة اتحاد نقابات التعليم "أنتم" المعلمة أماتي بنت عثمان تستدعي تدخلا سريعا من وزارة التهذيب، بُغية نقلها إلى الخارج للعلاج.

و أضافت النقابة في بيان لها أن ذلك يأتي بعد التأكد من خلال إقامتها في المستشفى الوطني، وأن وضعها الصحي لم يعرف تحسنا يُذكر.

اتحاد نقابات التعليم يدعو وزارة التهذيب إلى إنهاء فترة الاحتقان

خميس, 22/02/2024 - 14:05

الراصد : دعا اتحاد نقابات التعليم الموريتانية وزارة التهذيب إلى إنهاء فترة الاحتقان في الأيام القادمة.

و طالب الاتحاد في بيان له بعد إنهاء المرحلة الخامسة من سلسلة إضراباته الوزارة بالسعي "بكل جدية" إلى الدخول في مفاوضات جادة لحل المشاكل المطروحة، و أن تجعل مصلحة التلاميذ و العملية التربوية هي العليا.

اتحاد ممثلي سفن الصيد السطحي يُحذر من أزمة إفلاس

سبت, 30/12/2023 - 19:31

الراصد: طالب اتحاد ممثلي سفن الصيد السطحي بفتح مناطق للصيد استجابة لمخرجات الأيام التشاورية حول الصيد، داعيا إلى تعليق الإجراءات الحالية، والتي قال إنها قد تقود إلى أزمة إفلاس عام.

وأضاف الاتحاد في بيان صادر عنه أن الإغلاق ستترتب عنه زيادة وصفها "بالمُفرطة" في البطالة، على مُستوى نواذيبو، وأزمة مالية كبيرة في النظام المصرفي، وعجز الشركات.

اتحاد نقابي يشجب "مغالطات" وزيرة العمل الاجتماعي

ثلاثاء, 14/11/2023 - 11:25

الراصد : الاتحاد العام للعمل والصحة بموريتانيا، عن شجبه لتصريحات لوزيرة العمل الاجتماعي والطفولة والأسرة "نفت فيها وجود عمال مهنيين في قطاعها باستثناء دفعة تخرجت لتوها".

وقال الاتحاد النقابي في بيان، إن الوزيرة أدلت بهذا التصريح خلال المؤتمر الصحفي للحكومة الأسبوع الماضي ردا على سؤال يتعلق بعريضة لـ"نقابة مهنيين العمل الاجتماعي".

اتحاد طلبي يطالب بالإسراع في تسوية وضعية الطلبة الممنوحين إلى الجزائر (بيان)

جمعة, 10/11/2023 - 15:17

الراصد: استنكر اتحاد الطلبة والمدربين الموريتانيين في الجزائر ما وصفه "بالقرار الجائر الذي أعلنت عنه وزارة التعليم العالي والبحث العلمي الموريتانية ، مساء أمس، المتعلق بالطلبة الممنوحين إلى الجزائر، داعيا الجهات المعنية إلى تدارك الوضع وتصحيح وضعية الطلبة في أسرع وقت ممكن.

اتحاد الصحفيين الأفارقة يدين جرائم الاحتلال بحق المدنيين في غزة

سبت, 04/11/2023 - 21:08

الراصد: أدان  اتحاد الصحفيين الأفارقة "الجرائم المتكررة التي يتعرض لها المدنيون الفلسطينيون؛ مؤكدا تضامنه مع سكان قطاع غزة، ومطالبا المجتمع الدولي بـ"تدخل فوري لوقف العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة، خاصة استهداف المستشفيات ودور العبادة والمنازل والبني التحتية".

موريتانيا: اتحاد نقابات التعليم يطالب بزيادة الرواتب وتوفير السكن

أحد, 29/10/2023 - 14:05

الراصد: نظم اتحاد نقابات التعليم الموريتانية، السبت، تنظم وقفة احتجاجية في ساحة الحرية بالعاصمة نواكشوط، للمطالبة بتحسين ظروف المدرسين وزيادة أجورهم. 

اتحاد الأطباء والصيادلة الفلسطينيين في موريتانيا يستنكر استهداف المنشآت الصحية

جمعة, 27/10/2023 - 11:37

الراصد: نظم الاتحاد العام للأطباء والصيادلة الفلسطينيين في موريتانيا امس الخميس بالتعاون مع السفارة الفلسطينية في مو ريتانيا معرضا للصور عن الأوضاع الصعبة التي يشهدها الشعب الفلسطسنس في قطاع غزة.

اتحاد نقابي ينتقد أساس توزيع الدعم المخصص للمركزيات (فيديو)

ثلاثاء, 13/06/2023 - 20:16

الراصد : انتقد الاتحاد العام للنقابات المهنية في موريتانيا "UGSPM" أساس توزيع الأخير للمخصصات المالية على المركزيات النقابية. 

الصفحات