أزمة

تقرير يتتبع حقيقة خيوط الأزمة بين موريتانيا و مالي…

أربعاء, 24/04/2024 - 10:39

الراصد : كدولتين متجاورتين تجمع بينهما حدود برية تزيد على 2200 كليومتر وتنشط فيها العديد من الجماعات المسلحة، فإن حوادث الاختطاف والتهريب وحتى القتل لم تكن يوما سببا في شحن الأجواء بمزيد من الغليان الأمني والعسكري بين مالي وموريتانيا.

استمرار أزمة الكهرباء على مستوى تنبدغة.....

جمعة, 05/04/2024 - 18:03

الراصد: تعاني مقاطعة تنبدغة بالحوض الشرقي منذ اسابيع من أزمة متواصلة في الكهرباء ،ولم تلح في الأفق حتى الآن بوادر لحلها ،ماجعل السكان هناك يلجؤون الى اساليب مختلفة من الاحتجاجات للفت الانظار الى محنتهم ..

وفي سياق متصل اشارت مصادر من داخل شركة صوملك الى ان الاخيرة تحاول اللجوء الى الحلول الترقيعية ن اجل ايجاد حل مؤقت لهذا المشكل .

غينيا.. أزمة محروقات تعصف بحكومة بيرتار غامو

ثلاثاء, 20/02/2024 - 12:31

الراصد : أعلن الرئيس الانتقالي في غينيا مامادي دومبيا،  اليوم الاثنين حل الحكومة الانتقالية التي يترأسها بيرتار غامو، وتكليف الأمناء العامين للوزارات بتسيير الشؤون اليومية حتى تعيين حكومة جديدة.

دومبيا لم يعلن بعد عن خطوات عملية لتسليم السلطة إلى المدنيين، الذي حددته المجموعة للاقتصادية لدول غرب أفريقيا بالتوافق مع العسكر بنهاية عام 2024.

نائب نواذيبو: أزمة المياه عادت بقوة إلى سابق عهدها

أربعاء, 14/02/2024 - 12:32
النائب البرلماني أعزيزة بنت جدو: أزمة المياه عادت بقوة إلى سابق عهدها

الراصد: قالت النائب البرلماني عن مدينة نواذيبو أعزيزة بنت جدو إن أزمة المياه على مستوى العاصمة الاقتصادية نواذيبو عادت بقوة إلى سابق عهده، منددة بمشكل حي كانصادو و الذي وصفت مياه التحلية التي يشرب منها سكان كانصادو بأنها لاتعدو كونها موتا بطئيا بفعل الملوحة حسب قولها.

أزمة إنسانية حادة جراء انسداد طريق الأمل عند الكيلومتر 38 غرب بوتلميت

ثلاثاء, 17/10/2023 - 12:16

الراصد: تسبب تعطل شاحنة جرارة عند الكلومتر 105 على طريق الأمل بين نواكشوط و بوتلميت؛ بمحاذات قرية الفردوس (38 كلم غرب بوتلميت) ليلة الاثنين في انسداد حركة المرور بشكل شبه كامل؛ فرض على السيارات والحافلات والشاحنات القادمة من الجهتين التوقف لتشكل طوابير طويلة جدا.

كرو: أزمة كهرباء المدينة مستفحلة والسلطة ترفض ترخيص التظاهر

جمعة, 29/09/2023 - 17:46

الراصد : قال قسم حزب التجمع الوطني للإصلاح والتنمية "تواصل" في كرو، إن أزمة الكهرباء في مدينة كرو مستفحلة، مؤكدا منع السلطات ترخيص التظاهر  ضد انقطاع الكهرباء في المدينة.

 

نواذيبو : إعتصام أصحاب سيارات بيع الماء (واو)..أزمة أخرى!!!

جمعة, 08/09/2023 - 17:25

الراصد : بعد تداعيات ازمة الماء و التلاعب بمصالح و حاجيات المواطنين من المياه و ما نتج عنه من إقالات مسؤولين و اكتشاف مئات الملايين من سرقة الماء ها هم سائقوا سيارات بيع الماء يدخلون في اعتصام و احتجاج بسبب منعهم من بيعه....

النقيب ابراهيم ولد أبتي .. يتسبب في أزمة خانقة في نقابة المحامين ( تفاصيل حصرية )

جمعة, 01/09/2023 - 12:16

الراصد / : أوضح عدد من عمداء مهنة المحاماة في موريتانيا في اتصالات موثقة  ـ نصا وصوتا ـ مع السبق الإخباري أن النقيب المنصرف الاستاذ ابراهيم ولد ابتي خلَف وراءه مشاكل كبيرة ستكون سببا رئيسيا لأزمة خانقة تلوح في الأفق داخل الهيئة الوطنية للمحامين الموريتانيين , هي في الأساس ما يعيق انسجام المكتب الجديد للهئية الذي ورث عن سلفه المنصرف مشاكل عديدة , ليس

أزمة النيجر تنعكس على جارتها "بنين"

جمعة, 18/08/2023 - 18:01

الراصد : أبدت المعارضة البرلمانية في بنين مخاوفها من تطورات النيجر المحاصرة من قبل إيكواس، بعد تعطل حركة البضائع من ميناء كوتونو الذي تعتمد عليه النيجر، وتوقف نحو ألف شاحنة على حدود النيجر فيما أصبحت حمولتها فاسدة حسب أمين عام إيكواس.

أزمة العطش الموريتانية، و تداعياتها....خاص

اثنين, 14/08/2023 - 11:58

الراصد : صدى أزمة العطش في موريتانيا و تداعياتها داخل العاصمة و المدن و الأرياف و نذر أزمة يعانيها المواطن البسيط و الضعيف و تغافل و لا مبالاة من السلطات المختصة و المسؤولة عن *امن هذا البلد المائي*....

الصفحات