شخص

وزارة التهذيب.. تعيين شخص واحد مرتين خلال شهر

جمعة, 22/12/2023 - 15:18

الراصد : عينت وزارة التهذيب الوطني الأستاذ محمد المصطفى ولد الأمين مديرا جهويا للتهذيب في ولاية نواذيبو، بعد شهر من تعيينه مديرا جهويا في ولاية الحوض الغربي

ويخلف محمد المصطفى المدير سيدينا ولد محمد الذي عين مديرا جهويا في نواذيبو قبل شهر فقط، قبل أن يستفيد من حقه في التقاعد نهاية هذا العام.

48 مليون شخص لا يأكلون.. الأمم المتحدة: تفاقم الجوع وانتشاره غرب أفريقيا

أربعاء, 19/04/2023 - 13:34

الراصد : حذرت الأمم المتحدة الثلاثاء من أن الجوع يتفاقم وينتشر في أنحاء غرب افريقيا، فيما يعاني نحو 48 مليون شخص من انعدام الأمن الغذائي في المنطقة التي تشهد صراعات، وهي أعلى نسبة منذ 10 سنوات.

نواكشوط: وفاة شخص وإصابة آخر في انفجار كمية من الذخيرة

أحد, 02/04/2023 - 11:47

الراصد: أكدت مصادر إعلامية ، وفاة شخص، مساء أمس السبت، متأثرا بإصابته بعد انفجار كمية من الذخيرة في أحد أحياء العاصمة نواكشوط. 

وأوضحت المصادر أن الضحية مالي الجنسية، وقد نقل جثمانه إلى مستشفى الشيخ زايد في العاصمة نواكشوط، لتعميق التحقيق. 

37 مليون شخص في دول الساحل يفتقدون خدمات المياه

سبت, 25/03/2023 - 12:08

الراصد : أعلنت دول مجموعة الساحل، اليوم الجمعة، أن “37 مليون شخص في الدول الخمس لا يتوفرون على الخدمات الأساسية كالمياه والصرف الصحي”.

جاء ذلك في بيان مشترك لوزراء المياه بدول الساحل الإفريقي، على هامش مؤتمر الأمم المتحدة حول المياه والتنمية المستدامة، المنعقد في نيويورك، وفق وكالة الأنباء الموريتانية.

وفاة شخص ونقل آخرين إلى المستشفى.. في حادث على طريق الأمل...

ثلاثاء, 07/06/2022 - 12:18

تسبب حادث سير تعرضت له سيارة من نوع تويوتا هيلكس بقرية الصفا في ولاية الحوض الشرقي فجر اليوم الثلاثاء، في وفاة شخص وإصابة ثلاثة آخرين أحدهم بجروح خطرة.

وبحسب شهود عيان، فإن الحادث وقع بمنعرج وفي منطقة أشغال تابعة للشركة الوطنية لصيانة الطرق.

الدرك يوقف شخص حاول تهريب مبالغ من العملة الصعبة عبر المطار....

جمعة, 30/07/2021 - 21:04

الراصد: أوقف الدرك الموريتاني في مطار انواكشوط الدولي موظفا فى شركة أجنبية كان يحاول تهريب عملات أجنبية معتبرة .

وحسب مصادر إخبارية فإن الدرك أوقف الموظف الشاب وحقق لساعات مع موظفات فى نفس الشركة قبل أن يفرج عنهن بضمان إحضار، بينما أبقى على الشاب رهن التوقيف.

الشامي : وفاة شخص إثر تعرضه لطعنة بسلاح أبيض...تفاصيل

جمعة, 23/07/2021 - 07:53

الراصد/: توفي شاب موريتاني مساء أمس الخميس بعد تعرضه لطعنة بسلاح أبيض إثر خلاف بينه وشخص آخر في قضية معروضة على القضاء بمدينة الشامي.

وحسب بيان للشرطة في الشامي فإن الضحية حصل بينه شجار مع الجاني الذي عاجله بطعنة وتم نقله بسيارة إسعاف إلى العاصمة ليفارق الحياة وهو في الطريق.

وذكر البيان أن الجاني تم احتجازه لدى الشرطة.

مقتل شخص بطلق ناري ضواحي ابي تلميت....هوية

سبت, 30/01/2021 - 19:46

الراصد: مصادر إعلامية مطلعة أكدت مقتل شاب صباح اليوم عن طريق الخطأ حينما كان في جولة الى "مزار العفونية" مع ابن خالته و صديق آخر...و عند وصولهم للمزار أخرج ابن خالته مسدس من نوع استار و اطلق منه عدة رصاصات لتصيب احداها قريبه في البطن حيث تم نقله على الفور الى مستشفى حمد بأبي تلميت، ليلفظ انفاسه الأخيرة هناك.