أمل

تحالف أمل موريتانيا: سياق وثيقة التكتل وتقدم غير سليم ونوعها يخدم النظام

جمعة, 25/08/2023 - 19:33

الراصد : وصف "تحالف أمل موريتانيا" الوثيقة الصادرة عن حزبي تكتل القوى الديمقراطية واتحاد قوى التقدم، والتي نشرت وكالة الأخبار المستقلة اليوم نصها بأنها "جاءت في سياق غير سليم"، مؤكدا أن "هذا النوع من الوثائق أو المقترحات يخدم الأنظمة بصرف انتباه المواطن عن المشاكل الحقيقية مثل الفساد والعطش والبطالة ومشاكل الزراعة والكهرباء، ومشاكل التعليم والتنقيب و

تعثر تزويد حوانيت أمل في نواكشوط بالمواد الغذائية منذ شهر

أربعاء, 16/08/2023 - 12:42

الراصد : تشهد حوانيت أمل لبيع المواد الغذائية الأسياسية بسعر مخفض، تعثرا منذ نحو شهر على مستوى العاصمة نواكشوط.

و وفق عدد من مسيري هذه الحوانيت تحدثوا للأخبار فإنها باتت خالية من أي مواد منذ أزيد من شهر.

أمل موريتانيا ينتقد أداء النظام خلال السنوات المنصرمة من حكم الرئيس

أربعاء, 09/08/2023 - 17:32

الراصد : انتقد تحالف أمل موريتانيا أداء النظام خلال السنوات الأربع المنصرمة من حكم الرئيس محمد ولد الشيخ الغزواني.

وقال الناطق باسم التحالف محمد الامين ولد سيدي مولود، إن السنوات الأربع المنصرمة مرت بدون إنجازات ولا مشاريع، مضيفا أن تضاعف الميزانية خلال هذه السنوات لم ينعكس على الحياة العامة للمواطنين.

تحالف أمل:تكرار موجات العطش كل سنة دليل إضافي لعجز النظام تنمويا...

ثلاثاء, 27/06/2023 - 09:53

الراصد: قال تحالف “أمل موريتانيا” إن ما أسماها موجة العطش التي تشهدها موريتانيا وتكرارها كل سنة دليل إضافي على عجز هذا النظام تنمويا.

وأضاف التحالف، في بيان صادر عنه، أمس الاثنين، أن هذا العجز “وصل عدم القدرة على قطرة ماء صالحة للشرب لمواطنينا في قلب العاصمة وفي مدن الداخل وفي الريف”، وفق البيان.

وأضاف نص البيان:

تحالف "أمل موريتانيا" يفوز بنائب دائرة أمريكا.....

أحد, 28/05/2023 - 11:34

الراصد : فاز مرشح "جود" يحي ولد اللود بمقعد دائرة امريكا ،وذلك حسب ما اعلنت ادارة حملته هناك قبل لحظات،وتنافس ولد اللود مع مرشح حزب العدالة حركة التجديد ابراهيم صو بعدما تأهلا الى الشوط الثاني من الانتخابات البرلمانية المنظمة أمس السبت.

"أمل موريتانيا" يقرر دعم لوائح المعارضة المتأهلة للشوط الثاني

خميس, 18/05/2023 - 15:36

الراصد : قرر تحالف أمل موريتانيا المنضوي تحت حزب  الجبهة الجمهورية (جود) دعم كل لوائح المعارضة المتأهلة إلى الشوط الثاني، من الانتخابات التشريعية والجهوية والبلدية.

ودعت قيادة التحالف مناضليها إلى الإنخراط التام مع شركائها في التعبئة والتصويت للوائح المعارضة، يوم 28 مايو الجاري.

أمل موريتانيا: قوى النظام الحالي تعتمد التزوير منهجا وأسلوبا

سبت, 13/05/2023 - 23:25

الراصد :  قالت منسقية حملة “أنت تيارت” المنتمية لإئتلاف أمل موريتانيا (حزب جود)، إن الجماهير التيارتية منذ ساعات الصباح الأولى لصناديق الاقتراع، وقد فوجئت ” بالكثير من قلة التنظيم وقلة الانسيابية رغم أن سقف المكاتب لا يتجاوز 500 مسجل.”

خيبة أمل، طلاب جامعيين يدرسون في جامعة نواكشوط -FST-...

ثلاثاء, 13/12/2022 - 13:27

الراصد: طلاب مجتهدين انهوا سنتهم  الأولى -جذع مشترك- بتفوق ووجهو  الى تخصص جديد في الكلية تلك السنة "هندسة البترول و الغاز"

نريد تطبيق بنود و أحكام مدونة الشغل، و مطالبنا غير تصريح الوزير الأول...

ثلاثاء, 02/02/2021 - 09:58

الراصد: مرة أخرى الوزير الأول و تناقض الخطاب او عدم الإطلاع على الأحوال العامة للمحتجين عموما و نقابة عمال أمل خصوصا حيث أظهرت النقابة العامة لعمال برنامج أمل موريتانيا، ثغرة تظهر غير حقيقة مطلب عمال النقابة و هو مساوات مطلبهم مع طلب مقدمي خدمات التعليم و ان طلباتهم الموثقة المودعة لدى سكرتيريا الوزارة الأولى ولدى سكرتيريا المندوبية العامة، ومفوضية ا

حوانيت أمل، و النساء آخر الليل ، فهل من أمل؟؟؟

سبت, 02/01/2021 - 22:12

الراصد/: حوانيت أمل أو"أباتيك عزيز" كما يحلو للبعض ان يسميها و ما أدراك ما حوانيت أمل...وجهة الكثير من النسوة في ساعات الليل الأخيرة و وجهة لهن للحصول على حصة من المواد الغذائية بأثمان مخفضة او رمزية ان صح التعبير لكن هل تتوفر الحوانيت بشكل دائم و على مدار اليوم على هذه الحصص او المواد الغذائية؟؟؟ هذا هو مربط الفرس...