الأمن

“الفاو” : حالة انعدام الأمن الغذائي وصلت إلى مستويات مرعبة في السودان

خميس, 18/04/2024 - 07:26

الراصد: حذرت منظمة الأغذية والزراعة “فاو”، التابعة للأمم المتحدة، من المستويات المرعبة للغاية التي وصلت لها حالة انعدام الأمن الغذائي في السودان، خاصة في المناطق التي يصعب الوصول إليها، وذلك بعد مرور عام على اندلاع الصراع هناك.

نواذيبو:عمال شركة الأمن الخصوصي يحتجون طلبا للتأمين

سبت, 09/03/2024 - 07:14

- تظاهر العديد من عمال شركة الأمن الخصوصي على مستوى العاصمة الاقتصادية نواذيبو أمس الخميس أمام مفتشية الشغل بداخلت نواذيبو للمطالبة بتوفير التأمين الصحي.  

و رفع العمال المحتجون شعارات تطالب بتوفير التأمين الصحي لهم، وتطبيق بنود اتفاق 2021،واسترجاع الاقتطاعات من العمال.

سكان آدرار، الأمن

سبت, 16/12/2023 - 14:28

الراصد : سكان كنوال يطالبون بالأمن، "ثلاث سرقات متتالية لمحلات تجارية كبيرة على الطريق الرئيسي"

الأمن يفرق بالقوة وقفة احتجاجية لحركة"إيرا"...صور

خميس, 28/09/2023 - 07:22

الراصد : فرقت الشرطة الوطنية بالقوة أمس مظاهرة نظمها نشطاء من حركة إيرا أمام مباني وزارة العدل للمطالبة بإطلاق سراح النائب البرلماني محمد بوي ، وحسب معلومات من داخل الحركة فإن إصابات كثيرة داخل المتظاهرين حيث تم نقلهم للمستشفى وهذه أسماء بعض المصابين : 

الأمن الأسباني يعيد 168 مهاجرا غير نظامي إلى موريتانيا

جمعة, 25/08/2023 - 10:57

الراصد : قرر الأمن الأسباني إعادة 168 مهاجرا غير نظامي إلى موريتانيا، وستصل سفينة الأمن المدني الأسباني التي تحمل المهاجرين إلى ميناء نواكشوط فجر الجمعة.

الأمن والديموقراطية في إفريقيا.. نقاط الالتقاء والافتراق...

سبت, 05/08/2023 - 13:07

الراصد : يعد الحكم الرشيد وتداول السلطة مطلبًا أساسيًا للكثير من الشعوب حول العالم بحسب استطلاعات الرأي الدولية، وفي العادة يفضلونه على الأنماط المختلفة من أشكال الحكم المختلفة، باعتبار أنه يمثل تعبيرًا عن إرادتهم المجتمعة، بحكم الأغلبية واحترام حقوق الأقلية، حيث يتم بناء النظام السياسي من الأسفل إلى الأعلى، بأن يقوم الشعب بإنشاء السلطة ومحاسبتها وإق

السنغال: الأمن يقتاد سونكو بالقوة إلى داكار

اثنين, 29/05/2023 - 11:47

الراصد : اقتادت قوات الأمن السنغالية بالقوة، زعيم المعارضة عثمان سونكو بعد توقيفه جنوبي البلاد.

وقال وزير الداخلية أنطوان ديوم، إن الدولة لن تبقى مكتوفة اليدين، بعد مقتل رجل في المواجهات بين أنصار سونكو والقوات الأمنية منذ انطلاق موكب المعارض الجمعة باتجاه داكار.

أنصار "إيرا" يحتجون أمام إدارة الأمن عقب استدعاء بيرام الداه اعبيد.. (فيدبو)

أربعاء, 24/05/2023 - 18:36

الراصد/ : احتج أنصار حركة "إيرا" اليوم الأربعاء بمحيط إدارة الأمن، تزامنا مع استدعاء النائب البرلماني بيرام الداه اعبيد، على خلفية تصريح له في مؤتمر صحفي مساء أمس الثلاثاء. 

وقال رئيس لجنة حقوق الإنسان في الحركة، عبد الله آبو جوب، إن ما تحدث عنه ولد اعبيدي، هو أن مثل انتخابات 13 من مايو، تسبب في فترات ماضية بمحل السلاح ضد النظام.  

بير أم اكرين.. الأمن يتدخل إثر عراك بين أنصار “الإصلاح” و”الإنصاف”

أحد, 14/05/2023 - 12:35

الراصد: تدخل الأمن الموريتاني لفك عراك نشب مساء أمس السبت، في مدينة بير أم اكرين، شمالي البلاد، بين أنصار حزب الإنصاف الحاكم وحزب الإصلاح الموالي، أمام أحد مكاتب التصويت في المدينة.

وقال مصدر محلي إن مشادات كلامية نشبت بين أحد أنصار حزب الإصلاح ومناصرة لحزب الإنصاف، أسفرت عن عراك كبير بين أنصار المرشحين.

تونس: الأمن يوقف الغنوشي ويقتاده إلى جهة مجهولة

ثلاثاء, 18/04/2023 - 12:28

الراصد : أعلنت حركة النهضة التونسية توقيف رئيسها راشد الغنوشي مساء أمس من طرف وحدة أمنية، دهمت منزله في العاصمة، واقتادته إلى "جهة غير معلومة"، واصفة ما حصل بأنه "تطور خطير جدا".

وحملت النهضة خلال مؤتمر صحفي عقدته، السلطات التونسية مسؤولية سلامة رئيسها، معتبرة أن ما حصل لم يحترم "أبسط الإجراءات القانونية".

الصفحات