تحالف

تحالف أساتذة موريتانيا: وضعية رئيسة اتحاد "أنتم" تستدعي العلاج بالخارج

أحد, 17/03/2024 - 12:44

الراصد:  قالت نقابة تحالف أساتذة موريتانيا "تام" إن وضعية رئيسة اتحاد نقابات التعليم "أنتم" المعلمة أماتي بنت عثمان تستدعي تدخلا سريعا من وزارة التهذيب، بُغية نقلها إلى الخارج للعلاج.

و أضافت النقابة في بيان لها أن ذلك يأتي بعد التأكد من خلال إقامتها في المستشفى الوطني، وأن وضعها الصحي لم يعرف تحسنا يُذكر.

هل يعي النظام سيطرة تحالف اليسار و الإخوان على مفاصل الاعلام؟

أحد, 17/09/2023 - 12:54

الراصد: منذ وصول الرئيس محمد ولد الشيخ الغزواني إلى سدة الحكم، ومحاولات الاخوان مستمرة في اختراق نظامه واستبدال كافة معاونيه بكوادرهم أو من يتعاطف معهم، خوفا أو طمعا، إضافة إلى تحالف غريب مع ايدلوجيات وحركات كانت بالأمس القريب من ألد اعدائهم، فتغلغلوا في مختلف مفاصل الدولة مشكلين بماكيناتهم الإعلاميه كابوس رعب لكافة المسؤولين الرافضين للتعاون معهم.. 

تحالف أمل موريتانيا: سياق وثيقة التكتل وتقدم غير سليم ونوعها يخدم النظام

جمعة, 25/08/2023 - 19:33

الراصد : وصف "تحالف أمل موريتانيا" الوثيقة الصادرة عن حزبي تكتل القوى الديمقراطية واتحاد قوى التقدم، والتي نشرت وكالة الأخبار المستقلة اليوم نصها بأنها "جاءت في سياق غير سليم"، مؤكدا أن "هذا النوع من الوثائق أو المقترحات يخدم الأنظمة بصرف انتباه المواطن عن المشاكل الحقيقية مثل الفساد والعطش والبطالة ومشاكل الزراعة والكهرباء، ومشاكل التعليم والتنقيب و

بوادر ميلاد تحالف أمني جديد في الساحل مناهض لفرنسا الاستعمارية

سبت, 05/08/2023 - 12:37

الراصد : هل يمهد البيان المشترك بين مالي وبوركينافاسو والنيجر، ردا على التهديدات العسكرية الخارجية، لميلاد النواة الأولى لمجموعة 3 ساحل جديدة وإمضاء شهادة الوفاة لمجموعة 5 ساحل التي أسستها فرنسا بحجة محاربة الإرهاب في منطقة الساحل؟

لعصابه: تحالف معارض يشجب الضغوط التي يتعرض لها المدرسون لتغيير خياراتهم ...

أربعاء, 05/04/2023 - 15:28

الراصد: أدان تحالف معارض بولاية لعصابه يتكون من حزبي الصواب و الجبهة الجمهورية ،مايتعرض له بعض موظفي قطاع التعليم من ابتزاز من طرف المدير الجهوي بالولاية لاجبارهم على دعم مرشحي حزب الإنصاف،جاء ذلك في بيان لهذا التحالف :

بيان

"تحالف الأمل" يطالب برفض وصاية الداخلية على الأحزاب

اثنين, 03/04/2023 - 11:11

الراصد : طالب "تحالف الأمل" شركاءه المحليين والقوى الوطنية برفض وصاية الداخلية على الأحزاب السياسية، "والوقوف أمام العودة إلى أساليب الترهيب والترغيب التي كنا نظن أنها انتهت قبل هذه الانتكاسات المتتالية في ظل النظام الحالي".

تحالف العيش المشترك يطالب ب"معاقبة قاسية" لقتلة الصوفي

أحد, 12/02/2023 - 20:24

الراصد: عبر تحالف العيش المشترك عن إدانته "بشدة للعمل الشنيع المتمثل في وفاة المدافع الكبير عن حقوق الإنسان الصوفي ولد الشين"، مطالبا "بمعاقبة قاسية لمرتكبي الجريمة".

ودعا التحالف الذي يرأسه با مامادو آلاسان، في بيان صادر عنه، إلى "تحقيق مستقل جاد وعاجل للكشف عن ملابسات الوفاة المؤسفة واللا إنسانية". 

تحالف العيش المشترك يدعو لميثاق وطني للمساواة بين الموريتانيين

جمعة, 30/12/2022 - 08:25

الراصد: دعا رئيس تحالف العيش المشترك با آلاسان إلى ميثاق وطني يكون أساسا للتفاهم بين مختلف القوى في موريتانيا، ويضمن المساواة في الثروة وفي مزايا الوظائف وأمام القانون.

وأشار آلاسان في مؤتمر صحفي بنواكشوط، في الذكرى الأولى لوفاة الرئيس السابق للتحالف كان حاميدو بابا، أن التحالف لا يعتبر تنظيم الانتخابات حلا وحيدا لمشاكل الوطن.

تحالف أساتذة موريتانيا: ينتقد مخرجات و نتائج الأيام التشاورية حول التعليم / بيان

أحد, 13/03/2022 - 22:16

الراصد: شاركنا في تحالف أساتذة موريتانيا في الأيام التشاورية الخاصة بالتعليم بشقيها الجهوي والوطني،وكان لممثلي نقابتنا ضمن لفيف النقابيين  دور أساسي في تنوير المشاركين بالوضعية المأساوية التي يتردى فيها القطاع منذ عقود،وقد قدمت نقابتنا في تلك الأيام رؤية مكتملة تضمنت تصورها لأنجع السبل الممكنة  لتلافي الوضع الكارثي للقطاع تناولت أهم وأخطر اختلالاته،و

الصفحات