انتهاء

انتهاء عقد شركة "BP" البريطانية لاستغلال "حقل بير الله" وموريتانيا ترفض التجديد

أربعاء, 01/05/2024 - 12:41

الراصد: انتهى العقد المبرم بين موريتانيا وشركة "BP" البريطانية لاستغلال حقل بير الله للغاز، الواقع في الحوض الساحلي لموريتانيا، دون تجديده.
 
ووفق ما أفادت به عدة وسائل إعلام إقليمية ودولية، بعضها مختصة في مجال الطاقة، فإن الشركة البريطانية طالبت بالتمديد لثلاث سنوات، بغية مواصلة دراسات الجدوى بشأن استغلال الحقل.

انتهاء اجتماع الداخلية والأحزاب السياسية دون اتفاق

ثلاثاء, 28/11/2023 - 12:59

الراصد : انتهى الاجتماع الذي جمع وزارة الداخلية واللا مركزية وممثلين عن الأحزاب السياسية مساء اليوم الاثنين دون أي اتفاق حول النقطتين اللتين تضمنهما جدول أعمال الاجتماع.

"ملف العشرية".. انتهاء ردود النيابة والمحكمة تستمع لدفاع المتهمين

ثلاثاء, 21/11/2023 - 23:47

الراصد : اختتمت المحكمة المختصة في جرائم الفساد، اليوم الثلاثاء، الاستماع لردود النيابة العامة حول المرافعات في "ملف العشرية". 

واستمعت المحكمة -بعد ذلك- لأكثر من عشرة محامين يمثلون عددا من المشمولين في الملف؛ يتعلق الأمر بدفاع الرئيس السابق محمد ولد عبد العزيز والوزيرين الأولين يحي ولد حدمين، ومحمد سالم ولد البشير. 

"ملف العشرية".. انتهاء مرافعات دفاع المسؤولين الحكوميين المتهمين في الملف

أربعاء, 15/11/2023 - 12:51

الراصد : أنهت المحكمة الجنائية المختصة في جرائم الفساد أمس الثلاثاء، الاستماع لمرافعات دفاع المشمولين في "ملف العشرية" ممن كانوا يتقلدون مناصب حكومية.

النيجر: *الإيكواس* تهدد و الإنقلابيون يغلقون المجال الجوي ....

اثنين, 07/08/2023 - 14:17

الراصد :  قادة الانقلاب في النيجر إغلاق المجال الجوي للبلاد، بالتزامن مع انتهاء المهلة التي حددتها لهم المجموعة الاقتصادية لدول غرب إفريقيا (إكواس) لتسليم السلطة أو مواجهة تدخل عسكري.

انتهاء عملية التصويت لاختيار نقيب جديد للمحامين

خميس, 27/07/2023 - 00:01

الراصد : اكتملت قبل لحظات عملية انتخابات الهيئة الوطنية للمحامين ،وذلك بعد اكتمال لائحة المصوتين وعددهم 313 ناخبا صوت منها 301 ناخب ،ويقوم مكتب الاقتراع هذه اللحظات بفرزالاصوات وسط توقعات متنضاربة حول احتمال اللجوء الى شوط ثاني.. وتأخر التصويت ساعة ونصف عن موعده المقرر 8/00 بسبب امور تتعلق بالتنظيم... هذا ونوافيكم بالنتائج النهائية خلال لحظات.

انتهاء أزمة اتحادالمواقع الاخبارية بعد3سنوات من محاولة الاختطاف/وثيقة

خميس, 29/12/2022 - 20:20

الراصد: باشراف من رئيس الغرفة المدنية والاجتماعية الأولى تم انهاء ازمة اتحاد المواقع الاخبارية الموريتانية ،حيث وقع كلا من رئيس الاتحاد محمدنعمة عمر من جهة ونائبه اعل ولد البار ولد سيدي يعرف من جهة ثانية اتفاق صلح بموجبه يتم الغاء المؤتمرين الذين تم عقدهما بعد الخلاف من كل جهة ،ويبقى الحال على ماكانعليه قبل ذلك،ويتم حسم النزاع وديا بين الطرفين والشطب

حزب" الرك" و "إيرا" و انتهاء الهدنة مع النظام...

جمعة, 10/09/2021 - 10:15

الراصد/: اثناء امسية سياسية  في ولاية انواكشوط الغربية لمناضلي حزب الرك وحركة  إيرا  بحضور الناطق باسم  الزعيم بيرام وقيادات كبيرة من الحزب تمركزت المداخلات حول ضرروة انتهاء الهدنة السياسية معتبرين  ان  نظام الرئيس غزواني هو المستفيد  الأول منها .

المناضلين طالبوا ولد غزواني بترخيص حزب الرك وحركة  إيرا  وتخفيض الأسعار فورا على الفقراء

انتهاء التحقيق مع عصابة خطيرة، و الإحالة هذا الأسبوع...

اثنين, 08/03/2021 - 10:53

الراصد: أنهت الشرطة في توجنين2 التحقيق مع عصابة سطو، تم إلقاء القبض عليها خلال الأيام الماضية بعد تنفيذ عديد العمليات بمناطق متفرقة من المقاطعة.

مصادر أمنية، ذكرت إنه من المتوقع إحالة العصابة إلى القضاء هذا الأسبوع، بعد أن اكتمل التحقيق معها.

انتهاء التحقيق مع مرتكبي جريمة القتل الأخيرة بتفرغ زينه...تفاصيل

أربعاء, 09/12/2020 - 18:28

الراصد/: ارتكب جريمته بانواكشوط الغربية و تحديدا بتفرغ زينه مع زميل له في حق شخص تم طعنه بسكين، دل على مكانها، صديقه الذي عاد الى مسرح الجريمة بحثا عن "دراعته" ليلقى القبض عليه و بعد متابعة تم القاء القبض على الآخر  بحي "دار السلامة" بمقاطعة دار النعيم...