الساكنة

أكجوجت : الساكنة بين خطر السيول و السموم....فيديو

جمعة, 02/09/2022 - 14:35

الراصد: الخطر الآن في الأمطار الغزيرة على ولاية إينشيري لم يعد في غرق الأحياء و لا تشريد السكان....، إنما بات الهاجس هو اختلاط مياه الأمطار بالمواد السامة.....الأمر الذي يهدد الحياة عموما بالمنطقة بشرا و دواب و بيئة....  

بئر أم أكرين : الساكنة بين مطرقة النفوذ و السموم و سندان ضعف القضاء...وثائق

جمعة, 20/08/2021 - 10:36

الراصد: قالت مجموعة من سكان بير أم أغرين إنهم يستغربون قرار الغرفة المدنية 2بالمحكمة العليا الرامي الى تعليق تنفيذ حكم صادر لصالحهم ضد السالمة بنت علوات حول ازالة مكائن السم المنتشرة في المدينة ،وحسب متحدث باسم هؤلاء فإنهم فضلوا اللجوء الى خيار الحق وهو التقاضي بدل الخروج الى الشارع وغيره من سبل الاحتجاج ايمانا منهم أن القضاء سينصفهم بإبعاد هذه السمو

أزويرات: ما ذنب الساكنة...أين الإدارة و المنتخبون...؟؟؟؟صورة+فيديو

اثنين, 14/06/2021 - 12:58

الراصد: الصورة قبل قليل من أمام المدرسة رقم 4 بأزويرات للتسجيل في لائحة صهاريج الماء التابعة للبلدية علما أن أصحاب هذا الطابور لايحلمون بالحصول عليه هذا الإسبوع نهائيا.

ولاية تيرس زمور 

#ازويرات_موريتانيا_عطشانة 

#بيئتي_في_خطر
#لا لسيانيد في تيرس زمور 
#لا لمكب النفايات على طريق أگجوجت

حراك ضد السيانيد، تجاهل السلطات، احتجاج الساكنة و اعتقالات.!!

أحد, 29/11/2020 - 12:59

الراصد/ :يوم بعد عيد الاستقلال و اثر احتجاج و وقفة مشروعة  يخولها القانون و يحميها الدستور أوقفت الشرطة في مدينة الزويرات صباح اليوم الأحد (29 نوفمبر 2020) مجموعة ناشطين على خلفية احتجاجات في المدينة.

وتجمع المحتجون أمام مبنى الولاية في الزويرات للتعبير عن رفضهم الترخيص لإنشاء مصانع تستخدم مادة السيانيد لمعالجة حجارة الذهب.