تطالب

وقفة احتجاجية تطالب بتكثيف البحث عن الصيادين المفقودين على شواطىء نواذيبو

خميس, 18/04/2024 - 00:05

الراصد : نظمت جماعة من أسرة وأصدقاء الصياد حداتو ولد معيوف وقفة احتجاجية صباح اليوم  فى ساحة الحرية قبالة البرلمان مطالبة بالبحث عن ابنهم وزملائه الذين فقدو منذ أسبوع بسبب حادث بحري حصل معهم عندما كانو يمارسون مهنتهم كصيادين فى نواذيبو ،ومنذ ذلك الحين لم تصل اخبارهم 

روصو: نقابة طلابية تطالب بمراجعة معايير اختيار الفريق الممثل للمعهد التكنولوجي في بطولة قارية

أحد, 31/03/2024 - 11:01

الراصد : قال قسم الاتحاد الوطني لطلبة موريتانيا بالمعهد العالي للتعليم التكنلوجي بروصو إنه تفاجأ من ما أسماها “الآلية الإقصائية” التي اتبعتها إدارة المعهد في اختيار أعضاء الفريق الرياضي الذي سيمثل المعهد ببطولة قارية ستنظم نهاية الشهر القادم بالمملكة المغربية.

27 حزبا سياسيا تطالب بفرض احترام القانون و التعددية

اثنين, 18/03/2024 - 10:42

الراصد : بيان: ـ بعد انتهاء الأيام التشاورية التي نظمتها وزارة الداخلية واللامركزية في الأسبوع الماضي  تحت عنوان ( الأيام التشاورية حول الانتخابات التشاركية ، و الحكامة السياسية ) وتم اختتامها ليلة السبت الموافق 16 مارس و بحضور الأمين العام لوزارة الداخلية والأحزاب السياسية، و المجتمع المدني و بعد الكثير من الترقب، و الانتظار تم عرض التقرير النهائي،

نقابة تطالب وزارة التهذيب بالعدول عن قرار تمديد السنة الدراسية

أحد, 28/01/2024 - 07:19

الراصد : دعت النقابة المستقلة لأساتذة التعليم الثانويSIPES، وزارة التهذيب الوطني، بالعدول عن قرار تمديد السنة الدراسية إلى نهاية شهر يونيو.

نقابة تعليمية تطالب بمضاعفة الجهود لتغيير واقع المكونين

خميس, 04/01/2024 - 19:28

الراصد : دعت نقابة مكوني مدارس تكوين المعلمين كافة المكونين إلى مضاعفة الجهود لتغيير واقع المكون وجعله يتبوأ المكانة المقابلة لوظيفته ومهامه التي تجمع بين التدريس والتأطير.

نقابة تطالب بتغيير مجموعة بياطرة قالت إنها "محيطة" بوزير البيطرة (أسماء)

خميس, 04/01/2024 - 18:03

"كل شيئ يتغير في هذا البلد الرؤساء والوزراء الأوَّلون والوزراء و الأمناء العامون إلا مجموعة البياطرة المحيطة بكل وزير جديد لقطاع التنمية الحيوانية ,فليس من الإنصاف أن يكون هناك تميز بين موظفي الدولة بين مجموعة  لاتفارق ديوان الوزير و بين مجموعة تعيش بين متربص أو  داخل ولايات الداخل ،ومع هذا كله فالمجموعة الأولى لم تحقق شيئا يذكر رغم أنها جميعا تقلدت

منظمات حقوقية وسياسية تطالب باطلاق سراح شباب اعتقلوا خلال زيارة الرئيس الأخيرة لآدرار.

سبت, 23/12/2023 - 12:42

الراصد : تناولت وسائط التواصل الاجتماعي علي نطاق واسع الاسبوعةالماضي خبر اعتقال بعض شباب ولاية آدرار
بعد اتهامهم بهتافات رافضة للوضع المزري -حسب تعبيرهم- الذي تعيشه الولاية اقتصاديا و سياسيا والبلاد بصفة عامة و تعبيرهم عن ذلك إبان زيارة الرئيس ولد الغزواني، لولاية آدرار قبل أيام….

و حصلت” الصدى” عالي اسماء بعض المعتقلين الشباب هم:

تونس تطالب بتضامن دولي أكبر في مجال مكافحة الهجرة غير النظامية

ثلاثاء, 12/12/2023 - 10:25

الراصد : طالب وزير الخارجية التونسي نبيل عمار الإثنين، بـ”تضامن دولي أكبر” في مجال مكافحة الهجرة غير النظامية.

وأكد وزير الخارجية التونسي، خلال لقاء في جنيف مع إيمي بوب، المديرة العامة للمنظمة الدولية للهجرة، أن تونس ملتزمة بحماية جميع المهاجرين على أراضيها.

وزيرة إسبانية تطالب الدول الأوروبية بقطع العلاقات مع إسرائيل

خميس, 26/10/2023 - 11:13

الراصد : طالبت وزيرة الحقوق الاجتماعية الإسبانية إيوني بيلارا، كافة الدول الأوروبية إلى “قطع العلاقات الدبلوماسية مع إسرائيل وفرض حظر على الأسلحة وعقوبات اقتصادية”.

وجاء في منشور لبيلارا عبر منصة “إكس””دعونا نتحرك، لا يزال من الممكن وقف الإبادة الجماعية”، في إشارة إلى الغارات التي يشنها الجيش الإسرائيلي على قطلع غزة من حين لآخر.

نقابة تعليمية تطالب بإجراءات ملموسة لتحسين ظروف المدرسين (البيان)

خميس, 05/10/2023 - 14:57

الراصد : انطلق العام الدراسي الجديد: 2023-2024 وسط حالة من الاسترخاء العام الذي تجلى بشكل واضح في ضعف نسبة إقبال التلاميذ على التسجيل رغم حضور الطواقم التربوية بنسبة كبيرة منذ اليوم الأول من الافتتاح.

الصفحات