مطرقة

نواذيبو : المواطن المريض بين مطرقة تغاضي الوزارة و سندان إضراب الطواقم....فيديو

سبت, 04/03/2023 - 11:49

الراصد : مرة أخرى أطباء يعلنونها صريحة، سيتوقف العمل بجميع المصالح التابعة لمستشفى انواذيبو....

فعلى من تقع المسؤولية و ""قد أعذر من أنذر"" كما يقال ...

لقد قدموا عريضة مطالب و لم يتلقوا اي اهتمام و أضربوا و لا جديد...؟؟؟؟ ماذا بقي لهم وسط تغاضي المصالح المعنية لمطالبهم و معاناتهم....!!!!؟؟؟ 

نواذيبو: المواطن بين مطرقة دكاترة مضربين و سندان إدارة متعنتة...

جمعة, 04/11/2022 - 20:28

الراصد: الوقفات الإحتجاجية التي ينظمها الأطباء وعمال المجزرة إن كانت هدفها المصلحة العامة للمواطنين وتوفير الأدوات الطبية للمستشفى فهو عمل نبيلة
ومن واجب الوزارة توفير جميع الأدوات الطبية للمستشفى من أجل مزاولة الأطباء وعمال المجزرة مهمتهم النبيلة

المراعي بين مطرقة العجز و النهب و سندان الوعود الخاوية...فيديو

أحد, 30/10/2022 - 07:32

الراصد : السكان عاجزون أمام التهام النيران لمراعيهم و مزارعهم، و الدولة عاجزة عن تقديم أي مساعدة لمنع وقوع حوادث و غياب تام لتدخل  المصالح المختصة في هكذا ظروف  و إخفاق تام في وضع خطط  و استراتيجيات ناجعة للحد من حرائق الغابات و المراعي...

المنقبون بين مطرقة شركات التنقيب و سندان مسؤولي وزارة المعادن ....بيان

خميس, 31/03/2022 - 00:27

الراصد : طالب رئيس الإتحاد الوطني للمنقبين السيد محمد حمزة رئيس الجمهوريه  بالوقوف مع المنقبين في هذه الحملة الشرسة التي يتعرضون لها من قبل بعض شركات البحث الجيلوجي على عموم التراب الوطني حيث تقوم بانتزاع مقالعهم مستغلين ازلامهم من المدراء واصحاب النفوذ  الذين دأبوا علي احتقار المواطنين في جميع القضايا ..

بئر أم أكرين : الساكنة بين مطرقة النفوذ و السموم و سندان ضعف القضاء...وثائق

جمعة, 20/08/2021 - 10:36

الراصد: قالت مجموعة من سكان بير أم أغرين إنهم يستغربون قرار الغرفة المدنية 2بالمحكمة العليا الرامي الى تعليق تنفيذ حكم صادر لصالحهم ضد السالمة بنت علوات حول ازالة مكائن السم المنتشرة في المدينة ،وحسب متحدث باسم هؤلاء فإنهم فضلوا اللجوء الى خيار الحق وهو التقاضي بدل الخروج الى الشارع وغيره من سبل الاحتجاج ايمانا منهم أن القضاء سينصفهم بإبعاد هذه السمو

أزمة جديدة: عمالMCM بين مطرقة تهرب الشركة و سندان إستغلال الدولة.....

خميس, 19/08/2021 - 11:00

الراصد/: عطلت إدارة الضرائب الحساب البنكي لشركة نحاس موريتانيا MCM، إثر رفض الشركة الاعتراف بضرائب فرضت عليها مؤخرا، فيما تسبب تعطيل الحساب في عرقلة صرف علاوات العمال.

وقالت مصادر عمالية بالشركة إن إدارة الشركة استدعت المناديب وأبلغتهم بالأزمة التي تواجهها.

المواطن بين مطرقة الإدارة و سندان المنتخبين، من يتحمل المسؤولية؟؟؟؟

ثلاثاء, 17/08/2021 - 12:56

الراصد/: هاجم والي لعصابه المنتخبين في الولاية وقال إنهم لم يفعلوا أي شيئ اتجاه انتشار فيروس كورونا، وأنهم باتوا سلبيين إلى أبعد الحدود.

جاء ذلك في كلمة له اليوم ال 17 أغسطس 2021 عند النقطة الصحية بحي " أتويميرت" بكيفه حين كان يتفقد سير حملة التلقيح ضد الوباء.

الفليبينيات بين مطرقة الفقر و سندان جشع تجار البشر...

جمعة, 26/03/2021 - 23:40

الراصد/: كشف مكتب الهجرة الفلبيني، في بيانله الأربعاء، الماضي أنه يحقق في مزاعم عن تورط بعض الضباط في تهريب 44 امرأة للعمل في سوريا، وذلك بعد جلسة استماع له في مجلس الشيوخ، حول حقوق الأسرة والمساواة بين الجنسين، برئاسة السيناتورة ريزا هونتيفيروس، الثلاثاء الماضي. 

حراك تجار كرش البطرون بين مطرقة وعود الحكومة...و سندان النافذين

جمعة, 06/11/2020 - 10:03

الراصد/: في جديد حراك التجار (بسوق "كرش البطرون") احتجاجاتهم الرافضة لاغلاق السوق مذكرين السلطات العمومية و المنتخبين بوعودهم لهم بإعادة تأهيل سوق «كرش البطرون» الواقعة داخل السوق المركزي.

المرأة بين مطرقة التقاليد وسندان التنميط/ شيرين محمدود دقوري

جمعة, 30/10/2020 - 18:41

الراصد : إنه من الضرورة بمكان الرجوع إلى واقع المرأة في المجتمعات العربية ما قبل انتفاضات شعوبها التي انطلقت شرارتها أواخر عام 2010؛ وذلك في محاولة لإجراء استقراء وتحليل اجتماعي لوضعها، آملين أن تتجاوز تلك المجتمعات كل القيم السلبية والاستبدادية والتخلص من الارتهان إلى تقاليد بالية، التي أدت إلى تخلف المرأة وخضوعها هي وشريكها الرجل، منتظرين أن تلد تل