الدرك

الدرك الموريتاني يصادر 12 كلغ من المخدرات و يعتقل 20 شخصا في انواذيبو

أربعاء, 17/04/2024 - 21:47

الراصد : صادرت فرقة من الدرك الموريتاني بمدينة نواذيبو اليوم الأربعاء ، كميات من الكوكايين ،واعتقلت 20 شخصا .

الدرك الوطني يفتح تحقيقا للعثور على سائق دهس رجلا على طريق روصو

خميس, 11/04/2024 - 10:43

الراصد : فتح الدرك الوطني في موريتانيا تحقيقا للعثور على سائق سيارة دهس رجلا على طريق روصو، ولاذ بالفرار.

وحسب شهود عيان، فإن سائق السيارة كان يسير بسرعة كبيرة وقد دهس الأستاذ “محمد يسلم الملقب الحاج ولد حمود” بينما كان يهم بقطع الطريق راجلا.

ويقوم الدرك بإجراء تحقيقات مكثفة للقبض على السائق.

أحداث الشكات.. الدرك يفرج مؤقتا عن 5 منقبين قبل إحالتهم للعدالة ...

أربعاء, 03/04/2024 - 12:51

الراصد : أفرجت فرقة الدرك الوطني، بمقاطعة افديرك بولاية تيرس زمور شمالي موريتانيا، عن خمسة منقبين في انتظار اكتمال ملفاتهم تمهيدا لإحالتهم إلى العدالة.

و أوقف المنقبون على خلفية أحداث الشكات، التي شهدتها المنطقة خلال الأسبوع الماضي، وتضمنت احتجاجات للمنقبين استهدفت آليات لإحدى الشركات العاملة في مجال التنقيب عن الذهب.

بتلميت : الدرك يوقف مدرس بعد اتهامه ب" الأغتصاب"

أربعاء, 28/02/2024 - 09:59

الراصد: قالت مصادر "وكالة أنباء لكوارب" إن فرقة الدرك بمقاطعة بتلميت تواصل التحقيق مع مدرس في مدرسة قرية "عين السلامة" بعد شكوى تقدمت بها إحدى الأسر تتهمه فيها باغتصاب ابنتهم.

الدرك يستدعي رئيس رابطة صحفية على خلفية شكوى من أسرة أهل الشيخ آياه

خميس, 25/01/2024 - 13:08

الراصد : استدعى الدرك الوطني بالعاصمة الموريتانية أنواكشوط الصحفي الخليل ولد عبد الله رئيس الرابطة الوطنية للصحافة الجهوية إثر شكوى تقدم بها عبد العزيز ولد الشيخ آياه ضد الصحفي المذكور...

الدرك يوقف نشطاء من "إيرا" أثناء زيارة الرئيس لمدينة اركيز

أحد, 24/12/2023 - 00:33

أوقف الدرك الوطني، المنسق العام لحركة " إيرا" في مقاطعة اركيز، الحاج ولد العيد وعدد من نشطاء الحركة، وذلك بالتزامن مع زيارة الرئيس محمد ولد الغزواني للمدينة مساء اليوم.

وقال منسق الحركة في مقطع متداول بعد إطلاق سراحه بعد ساعات من التوقيف، إن الدرك أوقفهم، على خلفية رفع لافتات تطالب بتشريع حزب "الرك" وتوفير الخدمات لسكان مقاطعة اركيز.

بوركينا: إقالة قائد الدرك بعد أسبوع من محاولة الانقلاب على تراوري

جمعة, 06/10/2023 - 06:58

الراصد : أقال قائد المجلس العسكري الحاكم في بوركينا فاسو رئيس أركان قوات الدرك اللفتنانت كولونيل إيفرار سومدا من منصبه، وعين مكانه اللفتنانت كولونيل كواغري ناتاما.

الخطوة تأتي بعد أسبوع من محاولة انقلابية أحبطتها السلطات، وأوقفت على خلفيتها أربعة ضباط، للاشتباه بتورطهم في "مؤامرة ضد أمن الدولة"، وفق ما جاء في بيان صدر حينها.

الشامي : الدرك يعتقل عشرات الماليين إثر اندلاع أعمال شغب...

سبت, 15/07/2023 - 11:07

الراصد : اعتقلت فرقة الدرك الوطني في مدينة الشامي، غربي موريتانيا، عشرات الماليين المشتغلين في التنقيب الأهلي عن الذهب، إثر تورطهم في إثارة الشغب، حسب ما أفادت مصادر أمنية.

وقالت المصادر "مصادر محلية” لوكالة بنشاب :

الدرك يوقف عددا من سكان مدينة كامور بينهم قصر

أربعاء, 21/06/2023 - 10:31

الراصد/أوقف الدرك في بلدية كامور التابعة لمقاطعة كرو بولاية العصابة خلال الأيام الماضية العديد من الأشخاص بينهم قصر، وذلك بعيد احتجاجات عرفتها المدينة السبت للمطالبة بتوفير المياه الصالحة للشرب، والكهرباء.

فرقة الدرك بتازيازت تعتقل عناصر عصابة تمارس السرقة والسطو وبيع المخدرات

ثلاثاء, 20/06/2023 - 19:00

الراصد: تمكنت فرقة الدرك الوطني بتازيازت الخاصة بالتعدين من القبض علي لصين محترفين في سرقة الهواتف والسطو المسلح وفق ما ذكرت مصادر خاصة لموريتانيا الحدث

التحقيقات التي قامت بها فرقة الدرك الوطني مع الموقوفين أظهرت تعاطيهما للمخدرات وحبوب الهلوسة وعلاقتهما القوي بشخص ثالث ينشط في مجال بيع المخدرات وتم القبض عليه لاحقا

الصفحات